كرة قدم

باعتراف ميسي.. كيف "أربك" غوارديولا حسابات كرة القدم؟

نشر

.

blinx

أقر قائد منتخب الأرجنتين وفريق إنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي، بأن مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا، أحدث حالة من "الارتباك" في عالم كرة القدم على مستوى القيادة الفنية.

وتولى غوارديولا تدريب ميسي خلال الفترة بين 2008 و2012، أثناء قيادته الفنية لفريق برشلونة الإسباني، في حقبة ذهبية شهدت سيطرة "البلوغرانا" على أغلب الألقاب المحلية والقارية والدولية أيضا.

وقدم ميسي أفضل مستوياته على الإطلاق تحت قيادة غوارديولا وفاز معه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم خلال 4 سنوات على التوالي، في إنجاز تاريخي لم يتكرر قبل ذلك أو بعده.

ميسي: غوارديولا أربك كرة القدم

أوضح ميسي في تصريحات أبرزها موقع sport bible الإنكليزي أن "حقبة غوارديولا تسببت في بعض الارتباك في عالم كرة القدم، الجميع يريد أن يسير على خطاه ويلعب بنفس الطريقة الآن (تيكي تاكا)".

"يطلبون من الأطفال في سن 6 أو 7 سنوات أن يلعبوا بلمستين فقط وبسرعة كبيرة.. في هذه السن لا يجب أن نحرم هؤلاء من عفويتهم"، هكذا يقول ميسي في إشارة لفرض البعض أسلوب غوارديولا على اللاعبين الصاعدين أيضا.

لكن رغم ذلك، يؤمن ميسي بأنه "تعلم الكثير" من غوارديولا، على مستوى التكتيكات والمساحات والاستحواذ على الكرة أيضا، مضيفا: "ربما لم أهتم كثيرا بالفنيات، لكني عموما تعلمت من بيب كثيرا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة