كرة قدم

عيد ميلاد ميسي.. سر تمرين "بيلاتس" الذي منحه كأس العالم

نشر

.

blinx

يحتفل يوم الإثنين 24 يونيو 2024، قائد منتخب الأرجنتين وإنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي، بعد ميلاده الـ37، ليقطع خطوة أخرى نحو الاعتزال وإسدال الستار على مسيرة كروية استثنائية عبر التاريخ.

وحقق ميسي حلمه الأكبر في 18 ديسمبر 2022، عندما تُوج أخيرا بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين بالفوز الدرامي والمُثير على فرنسا بركلات الترجيح، عقب تعادل إيجابي 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

حلم ميسي تحقق بفضل تمارين "البيلاتس"، إذ أنقذت "التانغو" من خسارة كانت وشيكة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، ولكن كيف ذلك؟

اعرف أكثر

تمارين بيلاتس.. وتتويج ميسي بكأس العالم

حظي لاعب منتخب فرنسا كولو مواني على فرصة قتل المباراة وتسجيل هدف الفوز 4-3 في الثواني الأخيرة من المباراة، بعد أن انفرد بحارس الأرجنتين إيميليانو "ديبو" مارتينيز.

وبينما تهيأ الجميع، بمن فيهم ميسي نفسه، لاستقبال الهدف الذي سيغتال أحلام الشعب اللاتيني، خطف مارتينيز الأنظار وتصدى بكل شجاعة للكرة، وأنقذ شباك مرماه أمام مواني، ليبقي على آمال ليو ورفاقه، ويقود المباراة إلى ركلات الترجيح انتهت بفوز فريقه أيضا.

وعن هذه اللحظات التاريخية يقول ديبو "في الحقيقة ساعدتني تمارين البيلاتس كثيرا، منذ وصول الكرة (إلى مواني) قررت الخروج والتقدم نحوه ومد قدمي بهذه الطريقة، قلت لن أخسر شيئا وعليّ الاستفادة من هذا التمرين".

وأضاف "لقد ساعدني ذلك حقا، ربما تصديت لهجمات أفضل وأصعب، ولكن هذا هو الأغلى على الإطلاق، تحليت بالهدوء وكان عليّ ألا أشعر باليأس، بذلت كل قصارى جهدي لتحقيقه".

ما هي تمارين البيلاتس؟

تمارين بيلاتس نمط من أنماط الرياضة، تتألف من حركات قليلة الصدمات، تزيد القدرة على التحمل وتقوية العضلات ومرونة الجسم أيضا.

تعتمد تمارين بيلاتس في المقام الأول على عضلات البطن وأسفل الظهر والوركين والفخذين، تسمى بهذا الاسم نسبة إلى اسم مبتكرها جوزيف بيلاتس، الذي طورها في مطلع تسعينيات القرن الماضي، وتقوم في الأساس على شد أجزاء الجسم لفترة من الوقت، بدرجة تعمل على فقدان الدهون وتخفيف حدة التوتر الجسدي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة