كرة قدم

خسارة و3 مكاسب.. كيف استفاد الأهلي من انسحاب الزمالك؟

نشر

.

blinx

جنى الأهلي مكاسب بالجملة جراء انسحاب غريمه التقليدي الزمالك، من مباراة الفريقين التي كانت مقررة في الجولة 27 من الدوري المصري، ليتقدم خطوة جديدة نحو صدارة جدول الترتيب، وسط صراع شرس مع بيراميدز.

وأعلن الزمالك، عبر بيان رسمي مساء يوم الإثنين، رفضه خوض المباراة بسبب ما وصفه بـ"غياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي تُرسيه قواعد كرة القدم"، معربا عن غضبه التام بشأن "عدم انتظام جدول مباريات الدوري المصري".

وفي غضون ساعات قليلة بعد بيان الزمالك، اتخذت رابطة الأندية المصرية مجموعة من القرارات أبرزها اعتبار الأهلي فائزا 2-0، وخصم 3 نقاط إضافية من رصيد "الأبيض" عقب نهاية الموسم الحالي، بجانب غرامات مالية.

كيف استفاد الأهلي من انسحاب الزمالك؟

المؤكد أن الأهلي هو المستفيد الأكبر من انسحاب الزمالك من مباراة ديربي القاهرة على كل الأصعدة، خاصة بعد إضافة 3 نقاط إلى رصيده بجدول ترتيب الدوري المصري.

وتخلص الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر من الأعباء النفسية والضغوطات الجماهيرية الواقعة على اللاعبين بسبب أجواء ما قبل وأثناء مباراة الديربي، المعروفة بأهميتها الشديدة خاصة بين المشجعين.

وللمرة الأولى منذ فترة طويلة سيحصل لاعبو الأهلي على فترة راحة بين مباراتين في الدوري المصري تصل لأسبوع كامل، بعد الفوز على الداخلية 2-1 يوم الجمعة الماضي، قبل ملاقاة فاركو في السابعة من مساء الجمعة المقبل أيضا.

كيف تضرر الأهلي من أزمة الديربي؟

لم يقع أي ضرر على عاتق الأهلي جراء انسحاب غريمه الأزلي من الديربي، باستثناء دفع مبلغ مالي كبير يقدر بـ70 ألف دولار، نظير استقدام طاقم تحكيم إسباني لإدارة المباراة قبل قرار الإلغاء، بحسب تقارير محلية.

وبحسب لائحة المسابقة، يحق لأي ناد طلب الاستعانة بحكام أجانب بشرط أن يتحمل هو كل التكاليف من سفر وإقامة وأجر نظير إدارة المباراة، وهو ما التزم به الأهلي حتى اللحظات الأخيرة قبل قرار الانسحاب النهائي من طرف الزمالك.

ترتيب الأهلي في الدوري المصري بعد انسحاب الزمالك

أكدت رابطة الأندية المصرية إضافة 3 نقاط جديدة في رصيد الأهلي، ليرتفع إلى 45 نقطة من 19 مباراة، في المركز الثاني بجدول الترتيب خلف بيراميدز صاحب الـ62 نقطة من 25 جولة حتى الآن.

ويمتلك الأهلي مجموعة من المباريات المؤجلة من الدورين الأول والثاني، بسبب كثرة ارتباطاته الخارجية والمشاركة في أكثر من بطولة منها كأس العالم للأندية ودوري السوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا وغيرها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة