كرة قدم

رجل إطفاء وعامل DJ.. أغرب وظائف نجوم كرة القدم

نشر

.

blinx

حصل العديد من لاعبي ونجوم كرة القدم على وظائف غريبة عقب الاعتزال، والابتعاد تماما عن المستطيل الأخضر على مدار السنوات الماضية.

"هناك حياة أخرى رائعة بعد كرة القدم"، هكذا يؤمن الكثير من نجوم الساحرة المستديرة، الذين استمتعوا بالوقت على نطاق واسع بعد الاعتزال، حتى عندما اختاروا دربا آخر بعيدا عن التدريب والعمل الإداري الرياضي.

غابرييل سيسيه.. رجل D.J

باغت نجم ليفربول الإنكليزي السابق الفرنسي غابرييل سيسيه، الجميع عندما أعلن اعتزاله قبل عدة سنوات من أجل "احتراف مهنة الـ D.J".

وظهر سيسيه بعدها في عدة حفلات، لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب، وقال "سأركز بكل ما أملك على مسيرتي في الـ D.J وكمنتج ومعلق، بجانب خط الملابس الخاص بي أيضا".

غابرييل سيسيه. (AP)

جودي كرادوك.. رسام

كان جودي كرادوك مدافعا جيدا ولعب بين صفوف فريقي سندرلاند وولفرهامبتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، وفاز معهما أيضا بلقب دوري الدرجة الأولى، قبل أن يعلق حذاءه ويلتقط فرشاة الرسم.

كرادوك قرر أن يتخصص في فن البورتريه والكتابة على الجدران والتصوير الواقعي، وأقام المعرض الأول لأعماله الفنية بعنوان "رائع جدا" في عام 2015، وحقق نجاحات بدرجة أكبر منها كلاعب.

دانيال آغر.. رسام وشم

اشتُهر دانيال آغر خلال فترة لعبه بأنه يحب الوشم كثيرا خلال فترة وجوده بين صفوف ليفربول الإنكليزي ومنتخب الدنمارك، وظهر به خلال أكثر من مناسبة عندما تخلى عن قميصه أمام الجماهير وعدسات المصورين.

لكن لم يكن أحد يتوقع في النهاية أن يتحول هذا الشغف إلى وظيفة بدوام كامل، وهو ما أقدم عليه آغر بعد اعتزاله اللعب نهائيا في عام 2023، وشارك في تأسيس مؤسسة Tattoodoo.

دانيال آغر. (AP)

ديفيد هيلر.. رجل إطفاء

شارك هيلر في أكثر من 100 مباراة مع فريق أرسنال الإنكليزي، وساعده على الفوز بلقب الدوري الإنكليزي موسم 1990-1991، بجانب بعض النجاحات المحلية الأخرى خلال الفترة نفسها.

لكن بعد الاعتزال، فاجأ هيلر الجميع وقرر أن يسلك طريقا غريبا بالنسبة للاعبي كرة القدم، ووضع مستقبله على المحك كرجل إطفاء، في خطوة أثارت دهشة عشاق "الغانرز" تحديدا.

ديفيد ماي.. مستورد نبيذ

كان ماي لاعبا بين صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي، وتُوج معه بلقب الدوري مرتين، وبعد الاعتزال قرر أن يعقد شراكة غريبة مع صديقه.

وكانت الشراكة تقوم على استيراد كميات كبيرة من النبيذ من جنوب أفريقيا، ودشّن مجموعة أطلق عليها اسم "مايسون ريدج"، وحقق مكاسب مالية مقبولة خلال تلك الفترة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة