كرة قدم

رونالدو Vs ميسي.. فرصة صدام على لقب جديد

نشر

.

blinx

ستكون الفرصة سانحة أمام عشاق كرة القدم العالمية، لمتابعة صدام رسمي جديد يجمع بين قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، ونظيره في منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ولم يلتق اللاعبان وجها لوجه على المستوى الرسمي، منذ المباراة التي جمعت بين يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني، في دوري أبطال أوروبا يوم 8 ديسمبر 2020، وانتهت بفوز "البيانكونيري" بثلاثية دون رد سجلها "الدون" بالتخصص على ملعب كامب نو.

لكن ما قصة المباراة الرسمية المحتملة التي قد تجمع بين ميسي ورونالدو من جديد؟

ميسي ضد رونالدو

آخر مباراة بشكل عام جمعت بين الأسطورتين، كانت في كأس موسم الرياض الودية 2023، عندما انتصر ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي على فريقي الهلال والنصر بقيادة رونالدو بنتيجة 5-4 في مباراة ودية.

لكن حال تُوج ميسي بلقب كأس كوبا أمريكا هذا العام مع منتخب الأرجنتين، وفاز رونالدو بـ "يورو 2024" رفقة البرتغال، فإنهما سيلتقيان وجها لوجه على كأس فيناليسيما "النهائي الكبير" خلال موعد يُحدد من طرف الاتحادين الأوروبي (يويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول).

و"فيناليسيما" هي بطولة تم إحياؤها عبر عدد من الاتفاقات المشتركة بين اليويفا وكونميبول خلال السنوات القليلة الماضية، وعادت من جديد في 2022 بالمباراة التي جمعت بين إيطاليا بطلة أوروبا والأرجنتين نظيرتها في أمريكا الجنوبية، وانتهت بفوز راقصي التانغو 3-0.

والمؤكد أنه حال فاز اللاعبان المخضرمان باللقبين مع الأرجنتين والبرتغال، فسيبذل الاتحادان القاريان جهودا مضنية لاستغلال الصدام المرتقب بينهما لتحقيق مكاسب مادية هائلة، استغلالا لشعبية ميسي ورونالدو الجارفة على مستوى العالم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة