كرة قدم

متى يعود؟.. غموض الزمالك لا يتوقف في الدوري المصري

نشر

.

blinx

أثار أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، حالة كبيرة من الغموض بشأن موعد عودة فريقه لخوض مباريات الدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي 2023-2024، في أعقاب الأزمة التي اندلعت مؤخرا على هامش مباراة الديربي أمام الغريم التاريخي الأهلي.

وقرر الزمالك التراجع نهائيا عن خوض مباراته أمام الأهلي في الجولة الـ27 من الدوري المصري، بسبب ما وصفه بـ "عدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في البطولة".

وعطفا على ذلك، أعلنت رابطة الأندية المصرية عبر بيان رسمي أن "الأهلي تم اعتباره فائزا بالمباراة 2-0، بينما سيتم خصم 3 نقاط إضافية من رصيد الزمالك مع نهاية الموسم الحالي، بجانب بعض العقوبات المالية الأخرى ضد الأخير".

متى يعود الزمالك إلى الدوري المصري؟

في تصريحات إعلامية قال أحمد سالم "العودة إلى الدوري المصري؟ في القريب العاجل سنعود، ربما بعد أسبوع أو بعد شهر من الآن، بالتأكيد لدينا الكثير من الخطط البديلة في هذا الشأن".

ومن المقرر وفقا للجدول المحدد سلفا من رابطة الأندية المصرية، أن يلتقي الزمالك في السابعة مساء السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة، مع سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز.

وأضاف عن بيان الزمالك "لم يكن موجها لأي جهة مسؤولة في مصر، كل ما في الأمر أننا حرصنا على توضيح كل الكواليس أمام جماهير النادي، لم ولن نهاجم أحدا، ولن يتم إصدار أي بيانات تشرح ما دار في الغرف المغلقة".

"كرامة الزمالك أهم من مجرد مباراة"

سالم أقر بأن الزمالك يدرك جيدا وجود "خسائر كبيرة" جراء الانسحاب من مباراة ديربي القاهرة، ثم استدرك بقوله "الأمور لا تحسب على هذا النحو أيضا، ليست مجرد 6 نقاط ولكن الأمر يتعلق بكرامة النادي.. مطالبنا عادلة والبيان موجه للجمهور وليس رابطة الأندية".

وأتم "مباراة المصري هي سبب هذه الأزمة، اعتراضنا على طريقة إدارتها وليس على الأشخاص أو تصريحات المسؤولين"، في إشارة للقاء الذي خسره الزمالك 1-2 وشهد عدم احتساب "هدف" لصالح "الأبيض" بعد تأكيد مسؤوليه بأن "الكرة تجاوزت خط المرمى".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة