كرة قدم

معجزة تداعب مودريتش.. كيف تتأهل كرواتيا بـ "نقطتين"؟

نشر

.

blinx

تلقى منتخب كرواتيا ضربة موجعة في طريقه إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد أن كان على وشك بلوغ المرحلة المقبلة، قبل أن يستقبل هدفا قاتلا في التعادل 1-1 أمام إيطاليا، بالجولة الختامية من دور المجموعات.

التقدم في النتيجة حتى الدقيقة 90+7 كان كافيا ليقود ثالث كأس العالم الأخيرة إلى دور الـ16، دون النظر لأي اعتبارات أخرى، لكن حامل اللقب أدرك التعادل في آخر ثواني المباراة بأقدام اللاعب ماتيا زاكاني، ليتأهل "الطليان" للمرحلة المقبلة.

لكن هل يكفي منتخب كرواتيا الحصول على نقطتين فقط من أجل العبور إلى دور الـ16 في يورو 2024؟.. المؤكد أن رفاق النجم المخضرم لوكا مودريتش باتوا في حاجة ماسة إلى "معجزة كروية".

فرص تأهل منتخب كرواتيا إلى يورو 2024

أجريت تعديلات على نظام البطولة منذ زيادة عدد المشاركين إلى 24 منتخبا، لتصبح الفرصة سانحة أمام تأهل أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث إلى دور الـ16، وهو ما استفاد منه منتخب البرتغال واستكمل مشواره في نسخة 2016 حتى تُوج باللقب التاريخي وقتها.

وأنهى منتخب كرواتيا مشواره في دور المجموعات ثالثا في جدول الترتيب خلف إسبانيا وإيطاليا برصيد نقطتين فقط من تعادلين وخسارة.

وبشكل عام، يحتل منتخب كرواتيا المركز الخامس بين أفضل 6 ثوالث في اليورو قبل انطلاقة مباريات يوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بحسب صحيفة independent البريطانية.

وتأتي كرواتيا خلف كل من النمسا وسلوفاكيا والمجر وسلوفينيا على الترتيب، ومتفوقة على جمهورية التشيك صاحبة المركز السادس.

وفي كل الأحوال لن يكون الكروات قادرين على تخطي منتخبات النمسا وسلوفاكيا والمجر بعد أن جمعت 3 نقاط، قابلة للزيادة بالنسبة للأول والثاني، والأمل الوحيد الآن هو التأهل في المركز الرابع بين أفضل ثوالث.

وهنا سيحتاج منتخب كرواتيا للتركيز على نتائج منتخبي سلوفينيا (نقطتان) وجمهورية التشيك (نقطة واحدة) تحديدا، في الجولة الختامية من الدور الأول.

وبحسب موقع sportbible الإنجليزي فإن رفاق مودريتش بحاجة إلى خسارة سلوفينيا بنتيجة 0-3 أو بفارق أكثر من 3 أهداف (1-5 مثلا)، ليتفوقوا عليهم بفارق الأهداف، لكن هنا سيتعيّن على الدنمارك الفوز أيضا على صربيا (نقطة واحدة)، حتى لا تدخل الأخيرة في حسابات التأهل.

وفي الوقت نفسه، فإن هزيمة التشيك وجورجيا أمام تركيا والبرتغال في المجموعة السادسة، ستجمد رصيد الأول والثاني عند نقطة واحدة فقط، بما يصب في صالح كرواتيا لتضمن التأهل والخروج من عنق الزجاجة بمعجزة حقيقية.

ترتيب أفضل الثوالث في يورو 2024 حتى الآن

  1. النمسا: 3 نقاط - فارق الأهداف: 1
  2. سلوفاكيا: 3 نقاط - فارق الأهداف: 0
  3. المجر: 3 نقاط - فارق الأهداف: -3
  4. سلوفينيا: نقطتان - فارق الأهداف: 0
  5. كرواتيا: نقطتان - فارق الأهداف: -3
  6. جمهورية التشيك: نقطة واحدة - فارق الأهداف: -1

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة