كرة قدم

جمال السلامي يرسم مستقبل منتخب الأردن

نشر

.

blinx

عدّد المدرب المغربي الجديد لمنتخب الأردن جمال السلامي، أهدافه مع "النشامى" خلال الفترة المقبلة، في أعقاب توليه المسؤولية خلفا لمواطنه الحسين عموتة، الذي حقق نجاحات كبيرة مع الفريق.

"الوصول إلى كأس العالم 2026 حلم لو تحقيق سينقل كرة القدم الأردنية إلى مكان لا يمكن تخيله".. هكذا علّق جمال السلامي في مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام، مساء الأربعاء.

جمال السلامي وحلم المونديال

قال السلامي في تصريحاته "سعيد بوجودي هنا في الأردن لتدريب الفريق الوطني، وسعيد بالمسؤولية التي كُلفت بها، أنا هنا لأشارك تجربتي وأحقق الأهداف التي يتطلع لها الجمهور الأردني مع كافة اللاعبين".

وأضاف "أعرف أن المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء هذا المشروع وتكوين الثقة لدى الجمهور، والمرحلة المقبلة مهمة وصعبة لي شخصيا وأعرف قدرات المنتخب الأردني وتابعته في محطات سابقة، لدينا خطة إعداد ورؤية واضحة لأن المستقبل سيكون صعبا ويجب أن نستعد له على النحو الأمثل".

كيف يبدأ حلم كأس العالم؟

رسم السلامي أول خطوة في الطريق نحو كأس العالم المقرر إقامتها بعد عامين من الآن في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، ويقول في هذا الصدد "لدينا تصور واضح والعمل الأهم هو إعداد البدائل، وسنقيم معسكرا للوقوف على جاهزية البدلاء وخصوصا البارزين في منتخب تحت 23 عاما، لدينا ثقة باللاعبين".

وعن قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال التي تُسحب يوم الجمعة في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قال "ننتظر القرعة لتحديد الخصوم وبعدها لكل حادث حديث".

أفضل إنجاز في تاريخ منتخب الأردن

حقق عموتة قبل رحيله، أفضل إنجاز للكرة الأردنية بقيادته "النشامى" إلى وصافة كأس آسيا في قطر مطلع العام الحالي خلف البلد المضيف.

كما تأهل منتخب الأردن مع العموتة إلى كأس آسيا 2027 في السعودية والدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، التي ستنطلق خلال سبتمبر المقبل.

وأكدت الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار أن السلامي وقع عقدا لـ3 سنوات في خطوة جاءت "وفقا لتطلعاتنا وأهدافنا بالوصول لكأس العالم 2026 والفوز بكأس آسيا 2027".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة