كرة قدم

خسارة "معنوية" للبرتغال في ليلة سقوط رونالدو

نشر

.

blinx

خسر منتخب البرتغال مباراة تحصيل حاصل أمام جورجيا بنتيجة 2-0، بينما اقتنصت تركيا بطاقة العبور إلى دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالفوز على التشيك 2-1، في ختام منافسات مرحلة المجموعة يوم الأربعاء.

واحتاج المنتخب الجورجي أقل من دقيقتين فقط ليباغت أبطال نسخة يورو 2016 بالهدف الأول، عن طريق اللاعب خفيشا كفاراتسخيليا.

وبدا التوتر واضحا على عناصر المنتخب البرتغالي رغم تأهلهم لثمن نهائي اليورو، خاصة القائد الأسطوري كريستيانو رونالدو، الذي طالب في أكثر من مناسبة بالحصول على ركلة جزاء ولكن دون جدوى.

وبعد 12 دقيقة فقط من انطلاقة الشوط الثاني، سجل الفريق الجورجي الهدف الثاني بواسطة جيورج ميكوتادزي ليُؤمن الانتصار الثمين على "برازيل أوروبا".

وللمرة الأولى في تاريخه، يفشل كريستيانو رونالدو في هز الشباك بهدف واحد على الأقل في بطولة اليورو، خلال مشاركته السادسة منذ عام 2004.

تركيا والتشيك.. مباراة بـ"الألوان"

في مباراة ثانية شهدت حفلة من البطاقات الملونة، بواقع 12 إنذارا وحالة طرد، خطف منتخب تركيا بطاقة العبور إلى المرحلة المقبلة بعد الفوز 2-1 على حساب التشيك.

وتقدم منتخب تركيا بواسطة اللاعب هاكن كالهانغولو (51)، وأدرك توماس سوسيك التعادل للتشيك (66).

وبينما كانت المباراة تشير إلى التعادل 1-1، سجل منتخب تركيا هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة بواسطة اللاعب سينك توسون.

ترتيب مجموعة البرتغال في يورو 2024

بعد ختام منافسات المجموعة السادسة، يتصدر منتخب البرتغال جدول الترتيب بـ6 نقاط من فوزين وخسارة، يليه نظيره التركي وصيفا بـ6 نقاط أيضا، ثم جورجيا (الثالث) بـ4 نقاط، وتأهلوا جميعا إلى المرحلة المقبلة.

في المقابل، ودع منتخب التشيك منافسات البطولة مبكرا من الدور الأول بعد أن تذيّل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة من خسارتين وتعادل.

  1. منتخب البرتغال: 6 نقاط
  2. منتخب تركيا: 6 نقاط
  3. منتخب جورجيا: 4 نقاط
  4. منتخب التشيك: نقطة واحدة

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة