كرة قدم

غارات البعوض تضرب ألمانيا في يورو 2024

نشر

.

blinx

يواجه منتخب ألمانيا أزمة كبيرة خلال استعداداته لخوض مباراة دور الـ16 في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بسبب هجمات البعوض الشرسة.

وتأهل منتخب ألمانيا إلى ثمن نهائي اليورو في صدارة مجموعته عقب تعادله مع سويسرا بهدف لمثله في ختام مبارياتهما بالمجموعات، ليضرب موعدا مع الدنمارك وصيفة المجموعة الثالثة، يوم السبت 29 يونيو الحالي.

هجمات البعوض

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية معسكر "الماكينات" في مدينة هيرتسوجيناوراخ جنوب ألمانيا بات مرتعا لأسراب البعوض التي غزته من كل الاتجاهات، وأجربت اللاعبين على عدم المران.

وكشفت أن اللاعبين يضطرون للبقاء داخل غرفهم هربا من لدغات البعوض المؤلمة، والذي تنتشر أسرابه على 1400 كم مربع تمثل مساحة المعسكر الواقع بالقرب من منطقة الغابات الشاسعة.

معسكر منتخب ألمانيا في يورو 2024. رويترز

ونقلت الصحيفة عن مجلة "بيلد" الألمانية تصريحات لجوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، قال فيها: "لدينا مشكلة كبرى بسبب وباء البعوض، المنتشر في منطقة المعسكر".

أمراض محتملة

أضاف ناغلسمان: "علينا أن نتأكد من وجود بعض الرياح، وعدم وجود الكثير من البعوض من أجل بدء التدريبات.. إذا لم يكن الأمر كذلك فإننا نظل داخل الغرف، وقد نضطر لإلغاء التدريبات بشكل سريع عند زيادة هجمات البعوض".

وواصل: "نخشى من تعرض اللاعبين للأمراض وانتشار أوبئة في المعسكر بسبب لدغات ذلك البعوض، مما قد يضطرهم للغياب عن المواجهات المقبلة في الأدوار الإقصائية ليورو 2024".

معسكر فاخر ولكن

يقع معسكر منتخب ألمانيا في غابة مذهلة، ويتميز بجميع وسائل الراحة والرفاهية للحفاظ على نجوم الفريق، بما في ذلك حمام سباحة خارجي ومناطق استرخاء متميزة.

وتم إنشاء الوحدات السكنية باستخدام الخشب البافاري التقليدي، لكن يبدو أن هذا الخشب بات محببا للحشرات، مما أدى لجذب البعوض لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة في الفترة الأخيرة.

هجمات عدوانية

أرجع بعض الخبراء موجات البعوض إلى تعرض جنوب ألمانيا لفيضانات في وقت سابق، مما أدى لظهور الحشرات المختلفة، بينها "بعوضة الفيضانات" شديدة العدوانية، بجانب ارتفاع درجات الحرارة.

ونقلت صحيفة "الصن" البريطانية تصريحات لخبير علم الحشرات مارتن جيبر، قال فيها: هذه النوعية من البعوض عدوانية للغاية، وتظهر بأعداد كبيرة، وتلسع في النهار والليل، وتؤدي لنشر عشرات الأمراض".

يذكر أن مباراة ألمانيا والمجر في ثاني جولات يورو 2024 كانت مرتعا لأسراب النحل، التي انتشرت في كل جنبات ملعب اللقاء، وتسبب في ارتباك شديد وخوف بين الجماهير.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة