كرة قدم

حيلة "القائد البديل" تضرب خطط اليورو

نشر

.

blinx

نجحت 3 منتخبات في التحايل على قاعدة صارمة طبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، خلال منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا.

وتنص القاعدة على أن "قائد الفريق هو الوحيد الذي يُسمح له بمناقشة أي قرار يتخذه الحكم، وإذا اقترب لاعب آخر للاعتراض معه يتم إنذاره على الفور".

وقال روبرتو روسيتي رئيس لجنة الحكام في اليويفا "لقد تقاسمنا الفكرة مع مدربي بطولة يورو 2024، وتحدثنا في هذا الشأن داخل مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي، مع كبار اللاعبين والنجوم السابقين والمدربين أيضا".

وأفاد "لقد اتفقنا جميعا على هذا الوضع ثم ذهبنا إلى كل فريق، في الحقيقة كانوا سعداء بالأمر، نحن لا نفعل ذلك من أجل الحكام أو لجنة الحكام (في اليويفا)، ولكن من أجل كرة القدم وجمال اللعبة والجيل القادم أيضا".

3 منتخبات تكسر قاعدة اليويفا

"أنا متأكد من أنها ستكون مثالا رائعا للعصر المقبل من كرة القدم"، هكذا يقول روسيتي الذي لم يكن يتخيّل أن المنتخبات التي رحبت بتلك القاعدة سرعان ما ستتحايل عليها في البطولة ذاتها.

وفي أمسية الثلاثاء الماضي مثلا، ارتدى حارس مرمى منتخب سلوفينيا يان أوبلاك شارة قيادة فريقه، لذا سُمح بلاعب آخر غيره أن يتحدث مع الحكم فوق أرضية الملعب.

الأمر ذاته انطبق على منتخبي إيطاليا والدنمارك، مع القائدين جيانلويجي دوناروما وكاسبر شمايكل على الترتيب.

وفي هذا الصدد أكد مدرب منتخب سلوفينيا ماتياس كيك مؤخرا أن المدافع جاكا بيجول سيتولى مسؤولية التواصل مع الحكم، بينما سيكون يان أوبلاك قائدا للفريق.

وفي الدنمارك يتولى اللاعب بيير إيميل هويبيرغ مسؤولية التعامل مع الحكم بينما يقف القائد كاسبر شمايكل بين القائمين والعارضة.

وعن هذا يقول حارس إيطاليا دوناروما "تحدثنا مع روبرتو روسيتي وكان الأمر واضحا للغاية، عندما تكون هناك مواقف بالقرب من منطقة جزائي سأذهب وأتحدث إلى حكم المباراة، ولكن قبل كل لقاء سنقرر من سيتحدث مع الحكام في باقي المواقف".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة