كرة قدم

قميص رونالدو.. جائزة كفاراتسخيليا الكبرى في اليورو

نشر

.

blinx

واصل خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم منتخب جورجيا، إبداعاته وقاد منتخب بلاده لتأهل تاريخي إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو. 2024" في ظهوره الأول بالبطولة.

وسجل كفاراتسخيليا هدفا مهد به طريق جورجيا لتحقيق أول فوز في تاريخها بالبطولة القارية، على حساب البرتغال بطلة يورو 2016، بنتيجة 2-0، مدونا أول هدف له في البطولات الكبرى.

وقدم نجم نابولي الإيطالي، الملقب بـ"مارادونا الجديد" من جماهير فريقه، أداء رائعا استحق معه أن يحصل على جائزة رجل المباراة، تتويجا لما قدمه في الفوز المثير والتأهل التاريخي لثمن نهائي اليورو.

قميص رونالدو

لكن جائزة رجل المباراة لم تكن هي الجائزة الكبرى بالنسبة لكفاراتسخيليا، حيث إنه كان يهدف لجائزة أكبر في وجهة نظره، وهي الحصول على قميص أسطورته وملهمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان اللاعب صاحب الـ23 عاما، تحدث قبل المباراة عن حلمه باللعب أمام كريستيانو رونالدو، والحصول على قميصه، مؤكا أنه يعتبره مثله الأعلى في ملاعب الساحرة المستديرة.

رونالدو القدوة

انتشرت صور ومقاطع فيديو قبل المباراة تظهر كريستيانو رونالدو وهو في زيارة لإحدى الأكاديميات في جورجيا قبل 11 عاما، ويظهر فيها كفاراتسخيليا و10 لاعبين آخرين من قائمة جورجيا المشاركة في اليورو.

ووجه قائد البرتغال في الفيديو العديد من العبارات الحماسية، التي منحت هؤلاء الأطفال وقتها الحماسة والإصرار على تحقيق مجد جديد لهم ولبلادهم في عالم كرة القدم.

وأثرت كلمات رونالدو في الطفل الواعد حينها، وبقيت ملهمة له طوال مسيرته، حتى إنه قرر ارتداء رقم القميص ذاته خلال مشواره الاحترافي، وبقي حلمه الأكبر هو مواجهته والظفر بقميصه يوما ما.

وعقب المباراة، علق كفاراتسخيليا على تحقيق حلمه بالقول: "لقد فزت بقميص كريستيانو رونالدو وتأهلنا إلى دور الـ16.. إنه أفضل يوم في حياتي، ونحن سعداء جدا.. لقد صنعنا التاريخ".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة