كرة قدم

لو نورماند يقتحم جدل "الجنسية المزدوجة" بإسبانيا

نشر

.

blinx

ردّ مدافع ريال سوسيسداد ومنتخب إسبانيا روبن لو نورماند على الانتقادات التي ظلت توجه له وزميله إيميريك لابورت داخل إسبانيا، لكونهما فرنسيين نالا الجنسية الإسبانية من أجل اللعب في الماتادور.

جدل بدأه فنان مثير للجدل

بدأت الانتقادات عقب فوز إسبانيا بهدف نظيف على إيطاليا في الجولة الثانية بدور المجموعات في بطولة يورو 2024 الحالية، وذلك عندما كتب الفنان الإسباني غليرموا بارسناس تغريدة جدلية على حسابه.

وقال بارسناس، وهو ابن عضو سابق في الحزب الشعبي الإسباني المحافظ، إن رؤية الثنائي لابورت ولو نورماند، وهما من مواليد فرنسا، يقودان دفاع منتخب بلاده أثار الاستياء، رغم روعة الفوز على بطل يورو 2020، بحسبه.

وبعدها اندلعت حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ركزت أكثر على روبن لو نورماند.

ما سبب التركيز على لو نورماند؟

في وقت سابق عرض مدرب إسبانيا لويس إنريكي على لو نورماند تمثيل لاروخا، لكن الأخير تردد، وقال بعدها في تصريح شهير مع إذاعة كادينا سير: "أسرتي سوف تقلتني إن لعبت لمنتخب إسبانيا".

وولد لو نورماند في مدينة بابو بإقليم بريتاني الفرنسي، وبدأ مسيرته في بريست الفرنسي، قبل الانضمام إلى ريال سوسيداد في 2016.

لكن في مايو 2023، حصل على الجنسية الإسبانية، بعد أن مكث 7 أعوام في البلاد، قبل أن يلعب بقميص لاروخا، الذي خاض معه حتى الآن 14 مباراة، سجل فيها هدفا وحيدا.

ويعد لو نورماند اللاعب رقم 44 الذي يرتدى قميص لاروخا من دون أن يولد في إسبانيا، وكان باولينو ألكنتارا، المولود في الفلبين، أول لاعب يفعل ذلك في أكتوبر 1921.

لو نورماند يرد على المنتقدين

في حوار مع صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الجمعة، تطرق لو نورماند للانتقادات، وقال: "لا أهتم كثيرا بها، أركز فقط على يقوله لي المدرب أو الجهاز الفني، وأحاول أن أبعد نفسي عن الجدل، لقد تعلمت في حياتي بأنني لن أقنع الجميع.. كما أن الشيء الوحيد المؤذي (الانتقادات) تم الإعلان عنه سلفا".

وأضاف: "قد تواسي نفسك بأن من ينتقدونك لا يعرفون كرة القدم، لكن عندما يقولون بأنك لست جيدا أو أنت سيء، فهذا يؤلم بلا شك.. لأننا بشر. عموما قد ابتعدت عن ذلك وأركز في الملعب فقط".

وتواجه إسبانيا المنتخب الجورجي، الأحد المقبل، في الدور ثمن النهائي في يورو 2024.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة