كرة قدم

سباليتي يعترف: اختياراتي دمرت إيطاليا

نشر

.

blinx

اعترف مدرب منتخب إيطاليا لوتشيانو سباليتي بأن اختياراته هي السبب في توديع الآزوري كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بشكل مبكر من ثمن النهائي.

وخسرت إيطاليا بهدفين دون رد (السبت) أمام سويسرا لتفشل في التأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاما، وتفقد رسميا اللقب الذي حققته في النسخة الأخيرة على حساب إنكلترا بركلات الترجيح.

سباليتي يتحمل المسؤولية

وقال سباليتي، خلال مؤتمر صحافي، إنه يتحمل المسؤولية عن خروج الآزوري، موضحا: "أتحمل المسؤولية بشكل كامل.. لقد فشلنا بسبب اختياراتي للفريق، والأمر لا يرجع أبدا إلى اللاعبين".

لكن المدرب الوطني الإيطالي برر الفشل أيضا بأنه لم يكن لديه الوقت الكافي للتعرف على الفريق بشكل أفضل وخوض مباريات كافية لدمج لاعبيه، حيث قال: "جميع المدربين الآخرين خاضوا 30 مباراة أو أكثر مع فرقهم قبل بدء البطولة، لكني خضت 10 مباريات فقط".

وكان سباليتي تولى مهمة تدريب منتخب إيطاليا في أغسطس/ آب 2023، بعد استقالة مواطنه روبرتو مانشيني لتبذبذب النتائج، رغم أنه قاد الآوري لتحقيق لقب يورو 2020.

وأجرى سباليتي 6 تغييرات على تشكيلته الأساسية ضد سويسرا، مما جعل الفريق يبدو مفككا ويفتقر للإبداع، كما ظهر دفاعه مخترقا بعدما غاب عنه الواعد ريكاردو كالافيوري بسبب الإيقاف.

كما أكد مدرب نابولي الإيطالي السابق أن لاعبي إيطاليا افتقروا إلى القوة البدنية اللازمة للتصدي للمنتخب السويسري، مما أتاح الفرصة للمنافس لحسم اللقاء بسهولة والتأهل إلى ربع النهائي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة