كرة قدم

لاوتارو مارتينيز يزلزل كوبا أميركا

نشر

.

blinx

تخلى مهاجم منتخب الأرجنتين لاوتارو مارتينيز عن دور البديل، ليواصل هوايته في هز الشباك، بالتسجيل مرة جديدة في شباك بيرو، في ختام مجموعات كوبا أمريكا.

وكان منتخب الأرجنتين ضمن التأهل والصدارة قبل مباراة الجولة الثالثة، بعدما قاده مارتينيز للفوز في مباراتيه الأوليين على كندا 2-0، وتشيلي 1-0.

مارتينيز يقتحم كوبا أميركا

تقمص مارتينيز دول البديل الذهبي للأرجنتين في أول مباراتين بكوبا أميركا، بعدما سجل هدفا في كل مباراة، رغم مشاركته لنحو 14 دقيقة فقط في الأولى و17 في الثانية.

ومنح مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني فرصة للبدلاء للمشاركة في المباراة الثالثة، ليشرك لاوتارو في التشكيلة الأساسية، ويواصل مهاجم إنتر ميلان الإيطالي توهجه مسجلا هدفين في الدقيقتين 47 و86، ليقود فريقه للفوز 2-0.

وعقب الهدفين اتجه لاوتارو إلى مقاعد البدلاء وقام باحتضان ليونيل ميسي قائد الفريق الغائب عن مباراة بيرو بسبب الإصابة التي يعاني منها في العضلة المقربة.

هداف كوبا أميركا

أصبح لاوتارو مارتين بهذه الثنائية هداف النسخة الحالية من كوبا أميركا منفردا برصيد 4 أهداف، بفارق هدفين أمام البرازيلي فينيسيوس جونيور، والأميركي فلوريان بالوغون والأوروغوانيين داروين نونيز وماكسيميليانو أراوخو.

ورفع مهاجم الأرجنتين بذلك رصيده في البطولة على مر تاريخها إلى 9 أهداف خلال 13 مباراة خاضها على مدار 3 نسخ.

ضحايا لاوتارو مارتينز في كوبا أميركا

جاءت أهداف لاوتارو مارتينيز في كوبا أميركا في شباك 8 منتخبات مختلفة، بداية من قطر وفنزويلا في 2019، ثم بوليفيا والإكوادور وكولومبيا في 2021، وكندا وتشيلي وبيرو في 2024، والأخيرة شهدت ثنائيته الوحيدة بالبطولة.

مهاجم منتخب الأرجنتين لاوتارو مارتينيز. رويترز

بينما نجت 3 منتخبات أخرى من أهداف نجم الأرجنتين، وهي باراغواي والبرازيل في 2019، وأورواغواي في 2021، بجانب عدم نجاحه في هز شباك تشيلي والبرازيل أيضا في النسخة السابقة، قبل أن يهز شباك الأولى في النسخة الحالية.

يذكر أن مارتينيز خاض على مدار تاريخه 61 مباراة بقميص منتخب الأرجنتين، سجل خلالها 28 هدفا وصنع 8.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة