كرة قدم

ملك المراوغات.. فينيسيوس يعزف السامبا أمام باراغواي

نشر

.

blinx

توهج النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بشدة، ليقود منتخب بلاده إلى فوز كبير على باراغواي 4-1، الجمعة، في الجولة الثانية ضمن المجوعة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كوبا أميركا في مدينة لاس فيغاس.

فينسيوس أحرز هدفين، وقدم فواصل مهارية جعلت السامبا يفوز بسهولة على خصمه الشرس، فيما شهدت المباراة أيضا إهدار ركلة جزاء من لوكاس باكيتا في الدقيقة 31.

عزف جماعي بقيادة فينيسيوس

كان الهدف الأول للمنتخب البرازيلي عبارة عن لوحة من العزف الجماعي، بعدما تبادل فينيسيوس الكرة مع 3 من زملائه، قبل أن يهيئها له لوكاس باكيتا أمام المرمى ويسجل الهدف الأول في الدقيقة (35).

وقبل انتهاء الشوط الأوّل، عزّز سافيو البالغ 20 عاما الفارق بعد مجهود فردي مميّز من رودريغو المحترف أيضا مع ريال مدريد في الدقيقة (43).

ولم يترك فينيسيوس جونيور الشوط ينتهي، حتى حسم الأمور تماما لصالح السامبا، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (45 + 5).

وقلّص ألديريتي الفارق لباراغوي من تسديدة قوية أرضية من خارج منطقة بيكر في الدقيقة (48)، قبل أن يعوّض باكيتا ركلته المهدرة بثانية متقنة في الشباك إثر لمسة يد على بييرو وماسا (65).

وأكملت الباراغواي المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة 81، بعد طرد أدريان كوباس الذي تسبّب بركلة الجزاء الأولى.

ترتيب مجموعة البرازيل في كوبا أميركا 2024

اقتربت البرازيل بهذا الفوز منطقيا من التأهل إلى الدور المقبل، رفقة كولومبيا، التي باتت ثالث منتخب يتأهل إلى دور الثمانية في كوبا أميركا بعد الأرجنتين وفنزويلا.

وبات ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:

  • كولمبيا: 6 نقاط
  • البرازيل: 4 نقاط
  • كوستاريكا: نقطة واحدة
  • باراغواي: بدون نقاط

فينيسيوس يكتب التاريخ في الكوبا

نجح فينيسيوس جونيور في تسجيل أول أهدافه في تاريخه ببطولة كوبا أميركا، عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة (35)، قبل أن يعززه بالثاني.

وبحسب موقع أوبتا للإحصاء، قام فينيسيوس جونيور بـ17 مراوغة أمام باراغوي، كانت 7 منها ناجحة، ليصبح ثاني أكثر لاعب بارازيلي يقوم بذلك في مباراة واحدة في كوبا أميركا، وكان نيمار قد قام بـ 19 مراوغة في كوبا اميركا 2015 (5 منها ناجحة).

وتسبب مراوغات واستعراض فينيسيوس في الكثير من المشاحنات خلال المباراة، لاعتراض عدد من لاعبي باراغواي على أسلوب النجم البرازيلي.

ومن جهة أخرى، تلقى فينيسيوس أول تمريرة هدف في منتخب السيليساو من زميله السابق في فلامنغو البرازيلي لوكاس باكيتا، وسبق أن صنع له فينيسيوس هدفين خلال فوز السامبا الودي على السنغال، وأمام كوريا الجنوبية في مونديال 2022.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة