كرة قدم

ألمانيا تنهي التجربة الدنماركية وتكمل مشوار اليورو

نشر

.

blinx

واصل منتخب ألمانيا مشواره في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة على أرضه وتأهل لربع النهائي على حساب الدنمارك.

وفازت ألمانيا على الدنمارك بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب سيغنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند، لتحجز مقعدها في ربع النهائي وتنتظر الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا.

سقوط الدنمارك

أنهت ألمانيا تجربة الدنمارك في يورو 2024، ملحقة بها أول خسارة في البطولة بعد 3 تعادلات تأهلت بها إلى ثمن النهائي في المركز الثاني بمجموعتها، بفارق نقطتين خلف إنكلترا المتصدرة وبفارق الأهداف أمام سلوفينيا.

وواصلت ألمانيا بذلك ثأرها مع المنتخب الأحمر، الذي حقق أكبر مفاجأة في تاريخ كأس أمم أوروبا، بحصد لقب نسخة 1992 بعد الفوز على الماكينات في النهائي 2-0.

والتقى المنتخبان مرة احدة بعدها ضمن منافسات البطولة في مجموعات نسخة 2012 وفازت ألمانيا 2-1، قبل أن تجدد فوزها في موقعة السبت بهدفين دون رد.

أرقام تاريخية

وفي المباراة التي توقفت بفعل الأجواء السيئة والأمطار الشديدة والبرق والرعد، تقدم أصحاب الأرض بهدف لكاي هافيرتز من ركلة جزاء في الدقيقة 53، محرزا الهدف الرابع في تاريخه في أمم أوروبا.

نجم منتخب ألمانيا كاي هافيرتز. رويترز

وتساوى هافيرتز بهذا الهدف مع 4 من مواطنيه هم ديتر مولر وغيرد مولر ورودي فولر ولوكاس بودولسكي، متخلفا بفارق هدف وحيد عن الثنائي يورغن كلينسمان وماريو غوميز أكثر الألمان تسجيلا في تاريخ البطولة، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

جمال موسيالا التاريخي

بينما جاء الهدف الثاني عبر الواعد جمال موسيالا، الذي أحرز هدفه الثالث في البطولة خلال 4 مباريات بعمر 21 سنة و4 أشهر و3 أيام، وبات ثاني أصغر لاعب يسجل هذه الحصيلة في تاريخ البطولة.

وكان الإنجليزي واين روني سجل 3 أهداف في نسخة عام 2004 من البطولة والتي أقيمت في البرتغال في عمر 18 عاما و7 أشهر و23 يوما، كأصغر لاعب يفعل ذلك، وفقا لشبكة "أوبتا".

وشهدت المباراة وصول مانويل نوير حارس الماكينات إلى مباراته رقم 19 في تاريخ أمم أوروبا، ليصبح أكثر لاعب ألماني شارك في البطولة، متخطيا باستيان شفاينشتايغر بمباراة.

وسجل منتخب ألمانيا بذلك 10 أهداف في مبارياته الـ4 بالنسخة الحالية من كأس أمم أوروبا، وهي أكبر حصيلة له في نسخة واحدة من البطولة على مر تاريخها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة