كرة قدم

بسبب كورتوا.. كامافينغا يصنع "التريند" في يورو

نشر

.

blinx

أثار لاعب وسط المنتخب الفرنسي وريال مدريد إدواردو كامافينغا أجواء من الطرافة خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة الديوك أمام بلجيكا، المقررة الإثنين، في دور الـ16 من كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

جهل وسعادة

عند سؤال خلال المؤتمر الصحافي عن تأثير استبعاد زميله في ريال مدريد الحارس تيبوا كورتوا من تشكيلة بلجيكا في يورو على مباراة المنتخبين، أبدى كامافينغا استغرابه من ذلك، إذ لم يكن على علم بعدم مشاركة كورتوا في يورو 2024.

وتقمص كامافينغا دور الصحافي ليسأل الإعلاميين عن حقيقة ذلك وسببه، قبل أن يتكفل أحد المراسلين بتوضيح الأمر، والذي أرجعه إلى أزمة سابقة على شارة القيادة بين الحارس ومدرب بلجيكا دومينيكو تيديسكو.

وطلب كامافينغا من المراسل أن يخبره بالقصة كاملة بعد نهاية المؤتمر الصحافي.

وفي تعليقه على غياب كورتوا أمام فرنسا، قال كامافينغا: "لكونه لن يلعب، هذا بالضرورة أمر جيد بالنسبة لنا، لأنه حارس مميز جدا، إنه يقوم بصدّ كل شيء يوجه نحو مرماه".

رسالة لديشامب في خضم الجدل

لا يمر كامافينغا بأفضل أيامه مع المنتخب الفرنسي، حيث لعب 60 دقيقة فقط مع الديوك في يورو 2024، فيما أكدت تقارير غضب المدرب ديدييه ديشامب من سقوطه المتكرر في مواجهة بولندا أخيرا، مشيرة إلى أنه لن يشركه مجددا.

واستغل كامافينغا المؤتمر ليرسل رسالة خاصة لديشامب، إذ امتدحه على المستويات كافة، وقال: "ديشامب يشبه كارلو أنشيلوتي، فهو إنساني جدا من ناحية، ومن أخرى يمنح اللاعبين الحرية الكاملة في الملعب".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة