كرة قدم

إسبانيا تنهي أزمة "الطفل يامال"

نشر

.

blinx

كشفت تقارير أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم حسم الجدل الدائر بشأن لاعب منتخب الماتادور الواعد لامين يامال، والوضع القانوني لمشاركته في كأس أمم أوروبا الحالية "يورو 2024" المقامة بألمانيا.

وينص قانون العمل الألماني على عدم السماح للأشخاص الذين لم يصلوا إلى 18 عاما بالبقاء خارج منازلهم لما بعد الساعة 8 مساء، وذلك لمنع استغلال الأطفال والشباب وضمان أمنهم وسلامتهم.

حسم موقف يامال

نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو الإسبانية" عن مصادرها داخل الاتحاد الإسباني أن الأخير حسم الجدل بشأن موقف لامين يامال.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني حصل على تصريح رسمي قبل البطولة من قبل الاتحاد الأوروبي "يويفا"، بمشاركة يامال في مباريات متأخرة، لينهي بذلك الجدل الذي دار حول تلك النقطة منذ مباراة الماتادور الأولى.

لاعب منتخب إسبانيا لامين يامال. رويترز

لا غرامات إسبانية

كان من المتوقع أن يتسبب القانونالمذكور في أزمة ليامال الذي سيكمل 17 عاما فقط بعد أيام، حيث إنه ينطبق على المواطنين والأجانب، وهو ما كان سيجعله في قائمة المخالفين حال المشاركة مع إسبانيا في مباريات مقامة في أوقات متأخرة.

ومن المقرر أن تلعب إسبانيا مع جورجيا في التاسعة مساء بتوقيت ألمانيا، أي بعد مواعيد السماح المقررة وفقا للقانون، وهو ما كان سيجعل الاتحاد الإسباني معرضا لغرامة تقدر بـ30 ألف يورو، إذا لم يقم بحسم الأمور.

يذكر أن يامال تألق في مباريات إسبانيا بيورو 2024، وبات خلال مباراته الأولى أمام كرواتيا أصغر لاعب يشارك في تاريخ أمم أوروبا، وأصغر لاعب يصنع هدفا فيها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة