كرة قدم

"فيراري" سويسرا تصعق "باندا" إيطاليا

نشر

.

blinx

اضطر مدرب منتخب إيطياليا، لوتشيانو سباليتي، لقبول وضعية أن يصبح هو وفريقه مادة للسخرية، عقب توديع كأس أمم أوروبا "يورو 2024" أمام سويسرا.

إيطاليا تودع يورو 2024. رويترز

وودعت إيطاليا، حامل اللقب، يورو 2024 من ثمن النهائي بعد الخسارة المفاجئة أمام سويسرا 0-2، في المباراة التي أقيمت (السبت) على ملعب برلين الأولمبي.

الفيراري تهزم الباندا

خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء، تعمد أحد الإعلاميين السخرية من إيطاليا وسباليتي عبر توجيه سؤال ساخر للمدرب مفاده: "ألا ترى أن سويسرا في كانت بمثابة سيارة فيراري، بينما كانت إيطاليا مثل سيارة فيات باندا؟".

وقصد الإعلامي من هذا السؤال السخرية من البطء الذي ظهر عليه منتخب إيطاليا ولاعبوه في المباراة، مقابل السرعة والديناميكية المذهلة التي كان عليها لاعبو سويسرا مشبها إياها بسيارات الفيراري الإيطالية الشهيرة.

سباليتي ينحني

السؤال الذي لم يفهمه سباليتي من المرة الأولى، نتيجة توقف الترجمة الألمانية ربما من هول المفاجأة، تمت ترجمته بعدها للمدرب الإيطالي، ليرد على الصحافي بالقول: "أنت رائع في السخرية".

وأضاف المدرب الإيطالي في لحظة انكسار: "أنت على حق تماما.. ماذا يمكن أن نقول أكثر من ذلك؟.. عندما تكون خاسرا فيجب عليك أن تتقبل أي شيء، حتى التلميحات التي لا طعم لها مثل تلميحاتك».

هل يستقيل سباليتي؟

واصل سباليتي رده على السؤال: "عليك أيضا في تلك الوضعية قبول الدعوات المطالبة باستقالتك.. لقد قالت النتائج إننا في حاجة إلى تغيير الأمور، وهذا هو حكم كرة القدم، وسأكون مجبرا على القيام بذلك».

يذكر أن سباليتي تولى تدريب إيطاليا في أغسطس من عام 2023 بعد استقالة مواطنه روبرتو مانشيني، عقب تذبذب النتائج والذي مان من نتائجه الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة