كرة قدم

"رقم تاريخي" يفتح شهية مبابي أمام بلجيكا

نشر

.

blinx

تمر هذه الأيام الذكري 40 للمشاركة التاريخية لمنتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا نسخة 1984، التي توج فيها بأول لقب له في البطولة، وبأرقام مبهرة تصدرها أسطورته ميشيل بلاتيني.

وسجل بلاتيني وقتها 9 أهداف لمنتخب فرنسا، وبات منذ ذلك الحين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة بالبطولة، كما أصبح بفضلها أيضا هداف بلاده في بطولتي "كأس العالم ويورو" برصيد 14 هدفا.

مبابي يهدد الرقم الصامد

سيكون إنجاز بلاتيني كهداف تاريخي للديوك في أكبر بطولتين مهددا، الإثنين، بواسطة المهاجم كيليان مبابي، عندما يقود منتخب فرنسا أمام نظيره البلجيكي في ثمن نهائي "يورو 2024" بألمانيا.

وفك مبابي نحسه في بطولة يورو الأسبوع الماضي، بتسجيله أول أهدافه فيها، الذي جاء من ركلة جزاء في مرمى بولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بعد صيام استمر 6 مباريات في نسختين.

ويمتلك مبابي 13 هدفا بقميص فرنسا (12 منها في كأس العالم و1 في اليورو)، وسيكون بمقدوره معادلة رقم بلاتيني أو حتى تحطيمه بحال سجل في مرمى بلجيكا.

التاريخ يساند مبابي

في سعيه لتحطيم رقم بلاتيني، تلقى مبابي دفعة من كتاب تاريخ المواجهات المباشرة أمام الجار البلجيكي في المحافل الكبيرة.

وتملك فرنسا تفوقا كاسحا على بلجيكا في المواجهات المباشرة بينهما في كأس العالم واليورو، إذ فازت في جميع المواجهات الأربع السابقة، وأمطرت شباك الشياطين الحمر بـ13 هدفا، فيما استقبلت 3 أهداف فقط.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة