كرة قدم

فابيان رويز.. نجومية برعاية "عاملة نظافة"

نشر

.

blinx

قدم لاعب الوسط الإسباني أمسية تاريخية خلال فوز منتخب بلاده، الأحد، على جورجيا 4-1، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، إذ سجل أحد أهداف بلاده، وصنع آخر، ليعبر الماتادور لمواجهة ألمانيا في ربع النهائي.

ولعب فابيان رويز متوسط ميدان باريس سان جيرمان الفرنسي 81 دقيقة مدهشة، قدم فيها كل شيء، إذ بلغت دقة تمريراته 92%، وسدد 4 مرات على المرمى، وسجل الهدف الثاني بتمريرة رائعة تلقاها من لامين يامال، وصنع الهدف الثالث لنيكو وليامز بطريقة مميزة.

وخلف كل هذا المشهد من التوهج والنجومية لفابيان رويز (28 عاما)، تقف والدته شاري بينا، فما قصتها؟

ما قصة فابيان رويز ووالدته؟

ولد فابيان رويز بينا في 3 أبريل 1996 بمنطقة لوس بلاسيوس الواقعة في إقليم الأندلس، على بعد 30 كلم عن مدينة إشبيلية.

وعشق رويز كرة القدم منذ طفولته، وبدأ يُظهر بعض المهارات الواعدة في فريق مدرسته بلوس بلاسيوس، قبل أن يجذب أنظار الكشافين في نادي ريال بيتيس.

وبمجرد مشاهدة الطفل، اقتنع ريال بيتيس بضمه لأكاديميته، لكن ذلك اصطدم بأزمة مالية خانقة لوالدته، إذ أخبرتهم بعدم مقدرتها على تحمل كلفة نقله إلى التدريبات يوميا.

وكانت والدة فابيان رويز، وقتها، تعيش في ظروف مالية بالغة التعقيد.

حل مزدوج يتطلب تضحية

لم يرغب ريال بيتيس في إضاعة موهبة رويز، فعرض على والدته شاري بينا وظيفة عاملة نظافة في النادي الأندلسي، حتى تتمكن من جلبه للتدريبات تزامنا مع عملها، وبالفعل نجحت الخطة، وكان ذلك في 2004.

وظلت والدته تعمل في الوظيفة ذاتها، وتحمس ابنها عن قرب، ولم تتركها حتى 2018، موعد رحيل ابنها إلى نابولي الإيطالي مقابل 30 مليون يورو.

وفاء خاص من رويز

في 2019 عندما تم استدعاء فابيان رويز لأول مرة للعب مع منتخب إسبانيا، وجد اللاعب الفرصة سانحة ليكيل الثناء والامتنان لوالدته التي بفضلها بات لاعبا للماتادور.

وقال رويز وقتها في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا: "بفضلها (والدته)، تمكنت من أن أصبح لاعب كرة قدم، وأن أكون هنا الآن (مع المنتخب).. والدتي هي مثلي الأعلى".

وخاض فابيان رويز حتى الآن بقميص الماتادور 26 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة