كرة قدم

ليس يامال وحده.. "فيراري إسباني جديد" يقتحم اليورو

نشر

.

blinx

خطف الجناح الإسباني الواعد لامين جمال الأنظار بقوة خلال كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، لكن تألقه زاحمه فيه جناح آخر هو مواطنه نيكو ويليامز.

وأثبت ويليامز صاحب الـ21 عاما جدارته مع منتخب إسبانيا، خلال منافسات يورو 2024، وفرض نفسه عنصرا أساسيا في تشكيلة "الماتادور" الساعي لتحقيق لقبه الرابع في البطولة القارية.

وسجل نيكو ويليامز هدفاً رائعاً خلال فوز إسبانيا على جورجيا 4-1 في ثمن نهائي أمم أوروبا، ليثبت أنه مع صديقه يامال الذي يلم يكمل الـ17 عاما أصبحا القطعتين المفقودتين في بطل أوروبا الأسبق.

ثنائي الفيراري

صحيفة "ماركا" الإسبانية أشادت بتألق الجناحين الواعدين لامين يامال ونيكو ويليامز، واصفة إياهما بـ"ثنائي الفيراري"، بعدما أرهقا دفاعات جورجيا الصلبة خلال موقعة ثمن النهائي.

ووصف لاعب وسط إسبانيا رودري اللاعبين الواعدين بأنهما "قطعتان مهمتان بالنسبة لنا.. ينقلان إلينا الشباب والبراءة".

أرقام قياسية

وبينما سجل يامال عدة أرقام قياسية، بينها أنه أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ أمم أوروبا، وأصغر لاعب يصنع هدفا، وأصغر لاعب يصنع هدفين في نسخة واحدة، فإن ويليامز هو الآخر لم يترك الأمر بدون بصمة.

وأصبح لاعب أتلتيك بلباو خلال مباراة إسبانيا وجورجيا أصغر لاعب يسجل ويصنع ويكمل تمريرات صحيحة بنسبة 100% خلال إحدى مباريات البطولة، منذ عام 1980.

ثنائي مرعب

أدخل يامال وويليامز الرعب في قلوب الدفاع الجورجي، بتحركاتهما الرائعة وتمريراتهما القاتلة الحاسمة، ليتمكنا من إسقاط الخصم العنيد، ويحتفلا على جسده بالرقص أمام الجماهير.

وبدا الانسجام في ذروته بين الجناحين الشابين، اللذين يتميزان بالموهبة الكبيرة والسرعة الرهيبة، واللذين ظهرا عقب المباراة وهما يلعبان لعبة الأطفال "حجر ورقة مقص"، ويتبادلان الضحكات التي تحمل وراءها الكثير من التحديات، كما كشفا بعدها.

أكد ويليامز أنه قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام جورجيا، موضحا في تصريحات صحافية بعدها: "كنت في غاية السعادة بعد تسجيل الهدف، خصوصاً لأجل والديّ، وأصدقائي، وشقيقي الموجودين في المدرجات".

نيكو ويليامز ولامين يامال في منتخب إسبانيا. رويترز

وعن تحدياته مع يامال قال: "نحن دائماً نلعب لعبة الحظ، وقد تمكنت من التفوق عليه بتسجيل هدف في هذه المباراة، لذا سيتعيّن عليه أن يتحمّلني هذا الأسبوع لأنه لم يسجّل، وآمل أن يتمكن من اسكاتي في المباراة التالية ويسجل".

ورد عليه يامال مازحاً: "سيكون نيكو ويليامز مزعجاً نوعاً ما بعد المباراة، حيث طلبت منه عدم المبالغة في الاحتفال لأنني سأسجّل في المباراة المقبلة".

صديق برشلونة المحتمل

بعد عروضه الراعة في يورو 2024 بات منتظرا أن يحصل ويليامز على عقد من أحد الأندية الكبرى، حيث أشارت تقارير إلى رغبة برشلونة في ضمه، شرط توصل الأخير إلى حلّ لأزماته المالية.

وبحال انضمامه إلى تشكيلة المدرب الجديد الألماني هانز فليك، فإن نيكو سيلعب دوما بجانب يامال الذي اصبح لاعباً أساسياً في الفريق الكتالوني.

شقيق من غانا

تابع مباراة إسبانيا وجورجيا من المدرجات إينياكي ويليامز، الشقيق الأكبر لنيكو والذي اعتنى به في طفولته عندما كان والده يعمل في إنكلترا ووالدته تقوم بوظائف متعدّدة في بلاد الماتاور، والذي يلعب معه أيضا في بلباو.

وكتب إينياكي، الذي فضل تمثيل منتخب غانا على الصعيد الدولي بدلا من إسبانيا، على صفحته الشخصية بمنصة إكس للتواصل الاجتماعي داعما نيكو عقب المباراة: "من الرائع أن تكون شقيقي".

يذكر أن إسبانيا تقتسم عرش الأكثر تتويجا في أمم أوروبا مع ألمانيا صاحبة الأرض برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة