كرة قدم

ديوغو كوستا.. أخطبوط اخترق تاريخ اليورو

نشر

.

blinx

صنع حارس منتخب البرتغال ديوغو كوستا الحدث، بقيادة فريقه للتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" عن جدارة واستحقاق، عبر الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح.

وتصدى كوستا لـ3 ركلات ترجيح عقب مباراة امتدت لـ120 دقيقة، ليقود البرتغال للفوز 3-0 والتأهل لمواجهة فرنسا في مباراة نارية مرتقبة في ربع النهائي.

ديوغو كوستا يكتب التاريخ

ودخل كوستا تاريخ كأس أمم أوروبا بعدما بات أول حارس يتصدى لـ3 ركلات ترجيح في مباراة واحدة، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

كما أصبح حارس منتخب البرتغال أول حارس يخرج دون تلقي أي هدف من ركلات ترجيح خلال مباراة تنتهي بتلك الطريقة، وفقا للشبكة ذاتها.

حارس منتخب البرتغال ديوغو كوستا. رويترز

أهم مباراة

وعقب المباراة علق كوستا على الأمر في تصريحات خلال مؤتمر صحافي نشرتها وكالة رويترز بالقول: "أعتقد أنها أهم مباراة في حياتي، ربما كانت المباراة التي شكلت فيها أكثر عنصر مفيد.. وأنا سعيد للغاية بأنني ساعدت الفريق على الفوز".

وأوضح كوستا، الذي توج بجائزة رجل المباراة، أنه حاول قراءة لغة جسد منفذي ركلات الترجيح، لكنه اتبع شعوره في النهاية، مضيفا: "ما فكرت فيه هو أنني بحاجة إلى إيقاف هذا الأمر، وقد اتبعت شعوري".

يذكر أن كوستا خاض 26 مباراة مع منتخب البرتغال، استقبل خلالها 18 هدفا في 12 مباراة، وخرج 14 مرة بشباكه نظيفة، بينها مرتان في يورو 2024.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة