كرة قدم

فرنسا عاشقة النيران الصديقة في أمم أوروبا

نشر

.

blinx

فعّل منتخب فرنسا خيار النيران الصديقة من جديد، من أجل تخطي اختبار بلجيكا الصعب، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ولعب الحظ لعبته مع الديوك، وساعدهم على تخطي بلجيكا بهدف ذاتي سجله يان فيرتونخين مدافع الشياطين في مرماه قبل النهاية بـ5 دقائق، لتفوز فرنسا 1-0 وتتأهل لمواجهة البرتغال في ربع النهائي.

وكان هذا الهدف هو الثاني الذي يسجله منتخب فرنسا في النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا بمساعدة النيران الصديقة، بعد الهدف الذي فاز به على النمسا 1-0 في الجولة الأولى للمجموعات، والذي جاء عبر مدافع الأخيرة ماكسيميليان ووبر.

فرنسا عاشقة النيران الصديقة

وبات الديوك أكثر منتخب استفاد من الأهداف العكسية في تاريخ كأس أمم أوروبا، بواقع 5 مرات، متخطيا إسبانيا في هذا الصدد، والتي استفادت 4 مرات، مقابل 3 مرات لهولندا، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

وبدأت استفادة فرنسا من الأهداف الصديقة في نسخة إنجلترا عام 1996، عندما سجل لها البلغاري ليوبوسلاف بينيف هدفا في الفوز 3-1 بمرحلة المجموعات.

مدافع بلجيكا يان فيرتونخين. رويترز

بينما جاء الهدف الثاني في يورو 2004 عبر الكرواتي إيغور تيودور في التعادل 2-2 بمرحلة المجموعات، وشهدت يورو 2020 الهدف الثالث عبر الألماني ماتس هوملز ليمنح الديوك الفوز 1-0، قبل أن يأتي الهدفان الرابع والخامس في يورو 2024.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة