كرة قدم

نجم دوري "روشن" ينثر سحره في يورو 2024

نشر

.

blinx

أحبط منتخب تركيا مفاجآت نظيره النمساوي وحقق فوزا غاليا وصعبا 2-1 في ختام منافسات دور الـ16 من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في ليلة شهدت سلسلة من الأرقام القياسية والاستثنائية.

وأكمل المنتخب التركي عقد المتأهلين إلى دور الثمانية، ليضرب موعدا مع نظيره الهولندي في الثامنة من مساء السبت المقبل، بتوقيت غرينتش.

ميريح ديميرال يسطر تاريخا جديدا

انتظر لاعب منتخب تركيا وأهلي جدة السعودي ميريح ديميرال 59 ثانية فقط، ليهز شباك النمسا ويسجل أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية على مستوى البطولة الأوروبية، وفقا لشبكة "أوبتا".

واحتاج ميريح ديميرال 59 دقيقة فقط ليسجل هدفين لفريقه الوطني، ويعادل إجمالي ما هز به شباك المنافسين على المستوى الدولي خلال 47 مباراة سابقة قبل أمسية الثلاثاء، بحسب "ماستر شيب".

وبات ديميرال أول مدافع يسجل هدفين في مباراة واحدة خلال الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى "كأس العالم واليورو"، منذ الفرنسي ليليان تورام ضد منتخب كرواتيا في نصف نهائي مونديال 1998، وفقا لبيانات شبكة "أوبتا".

وأصبح ديميرال أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر لمنتخب تركيا في مباراة واحدة باليورو، منذ مواطنه نهاد قهوجي ضد التشيك في نسخة عام 2008، وفقا للمصدر نفسه.

أردا غولر يدخل التاريخ

تفوق لاعب منتخب تركيا أردا غولر على قائد البرتغال الأسطورة كريستيانو رونالدو، وبات ثاني أصغر لاعب يصنع هدفا في تاريخ اليورو على الإطلاق.

وبحسب "أوبتا"، جاء أردا غولر بعمر (19 عاما و128 يوما) في المركز الثاني بالقائمة، خلف لاعب منتخب إسبانيا لامين يامال (16 عاما و353 يوما)، ليتفوق الثنائي على "الدون" البرتغالي (19 عاما و146 يوما).

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة