كرة قدم

يورو 2024.. بطولة الأهداف الصاعقة

نشر

.

blinx

حفلت بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالعديد من الظواهر التهديفية المميزة، والتي كان من بينها الأهداف المباغتة، التي حطمت الأرقام القياسية.

وشهدت يورو 2024 تسجيل أسرع هدفين في كأس أمم أوروبا على مر تاريخها، واللذين جاءا عبر الألباني نديم بيرامي والتركي ميريه ميميرال.

أسرع هدف في تاريخ أمم أوروبا

جاء هدف نديم في شباك إيطاليا في الجولة الأولى لدور المجموعات، بعد 23 ثانية فقط من انطلاق مباراة المنتخبين التي انتهت بفوز الآزوري 2-1.

بينما جاء هدف ديميرال خلال مباراة تركيا والنمسا في ثمن نهائي البطولة، بعد 57 ثانية فقط من صافرة البداية، ليقود فريقه للفوز 2-1، وهو الهدف الأسرع في تاريخ الأدوار الإقصائية.

أسرع أهداف اليورو

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات أن 4 من أسرع 6 أهداف في تاريخ كأس أمم أوروبا جاءت في يورو 2024.

وبخلاف هدفي بيرامي وديميرال، سجل البلجيكي يوري تليمانس رابع أسرع هدف في تاريخ البطولة، في شباك رومانيا، في ثالث جولات المجموعات، بعد دقيقة و13 ثانية.

لاعب منتخب تركيا ميريه ديميرال. رويترز

أسرع هدف سابقا

تأخر هذا الهدف 8 ثوان فقط عن هدف الروسي ديميتري كريتشينكو، الذي سجله في شباك اليونان في مجموعات نسخة 2004، والذي جاء بعد دقيقة و5 ثوان وكان أسرع هدف في تاريخ البطولة قبل يورو 2024.

وسجل الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا سادس أسرع هدف في تاريخ اليورو خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال في مجموعات النسخة الحالية بعد دقيقة و32 ثانية.

بينما حجز هدف السويدي إيميل فورسبيرغ، والذي سجله في شباك بولندا في مجموعات يورو 2020 بعد دقيقة و22 ثانية في المركز الخامس، بعدما كان ثاني أسرع هدف قبل انطلاق النسخة الحالية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة