كرة قدم

دوريفال يرسم خطة بقاء البرازيل في كوبا أميركا

نشر

.

blinx

قدم مدرب منتخب البرازيل دوريفال جونيور عدة نصائح للاعبيه عقب التأهل الصعب إلى ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 المقامة حاليا في ألمانيا من أجل الوصول لأبعد نقطة في البطولة.

وتأهلت البرازيل لربع النهائي بالتعادل مع كولومبيا 1-1 فجر الأربعاء، في ختام مباريات المجموعات، بعد تعادل افتتاحي 0-0 مع كوستاريكا وفوز على باراغواي 4-1 في المباراة الثانية، ليجمع 5 نقاط ويتأهل ثانيا بفارق نقطة أمام كوستاريكا و3 نقاط خلف كولومبيا.

البرازيل.. خطوة بخطوة

قال دوريفال، خلال مؤتمر صحافي، إن لاعبيه يجب أن يواصلوا التركيز على الأساسيات ويتحركوا خطوة بخطوة لمواصلة التقدم في البطولة، مضيفا: "هي عملية طويلة، تمر بمراحل، ولا يمكنك الانتقال من المرحلة الأولى للسادسة مثلا دون المرور بالثانية وما تلاها".

مدرب منتخب البرازيل دوريفال جونيور. رويترز

وأشار مدرب البرازيل إلى أنه "ستكون هناك مباريات مثل كوستاريكا، ولحظات جيدة مثل باراجواي، وليست جيدة جدا مثل كولومبيا.. آمل أن نستمر في التطور فيما يتعلق بالأساسيات، والنتائج تكشف لنا الأخطاء والنجاحات والعيوب".

وواصل: "إنه أمر طبيعي في تشكيل أي مجموعة من اللاعبين.. أمضينا بعض الأيام الرائعة في التحضير، لكنها لم تكن كافية لتجهيز فريق يجيد كل التفاصيل ولا يعاني في أي وقت".

غياب فينيسيوس

عن غياب فينيسيوس جونيور خلال مواجهة أوروغواي الصعبة بربع النهائي (السبت) لتراكم البطاقات، وإمكانية تأثر فريقه بذلك، قال: "علينا أن نتعلم أننا في لحظات معينة سنفتقد لاعبين بارزين، مثلما حدث من قبل مع نيمار، وسيتعين على الآخرين تعويضهم".

يذكر أن دوريفال تولى مسؤولية تدريب منتخب البرازيل في يناير الماضي، بعد عام كارثي عاشه راقصو السامبا تولى فيه المسؤولية لفترة مؤقتة فرناندو دينيز مدرب فلومينينزي البرازيلي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة