كرة قدم

إسبانيا تعطل "الماكينات" وترسل كروس للتقاعد

نشر

.

blinx

أنهى منتخب إسبانيا مشوار نظيره الألماني صاحب الأرض في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعدما خطف منه فوزا قاتلا 2-1، الجمعة، ليعبر إلى نصف نهائي البطولة في انتظار المتأهل من مباراة البرتغال وفرنسا.

شوط أول سلبي.. ضحيته الدفاع وبيدري

بدأت المواجهة المثيرة متكافئة من الطرفين، وشابها الحذر الشديد خوفا من تلقي هدف سريع يربك الحسابات، ويزيد من الروح المعنوية لصاحبه.

وجسدت لغة الأرقام هذه الندية والحذر، إذ بدت نسبة استحواذ الطرفين متوازنة، بـ51% لألمانيا مقابل 49% لمنتخب إسبانيا، الذي كانت محاولاته على المرمى أكثر خطورة من أصحاب الأرض.

وتعرض المنتخب الإسباني ومدربه لويس دي لا فوينتي لضربة موجعة بعد إصابة لاعب الوسط بيدري، إثر تدخل قوي من توني كروس، ليحل بدلا منه داني أولمو.

وفي الدقيقة 13 أشهر الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور البطاقة الصفراء لمدافع ألمانيا أنتوني روديغر، ثم ألحقها بأخرى في الدقيقة 29 لمدافع منتخب إسبانيا روبن لو نورماند، ليتأكد غيابهما عن فريقيهما، حتى قبل معرفة مصيرهما في البطولة، وذلك بسبب تراكم البطاقات.

شوط الأهداف والإثارة

وفي الشوط الثاني، بدا المنتخب الإسباني أكثر جدية للفوز، وضغط منذ البداية، وكان قائده ألفارو موراتا قريبا من التسجيل في الدقيقة 47، عندما استقبل تمريرة ساحرة من الصغير لامين يامال لينفرد بالمرمى، لكنه سددها عالية.

ولم يتأخر الخبر السعيد لإسبانيا كثيرا بعد هذا الضغط، إذ نجح البديل الناجح داني أولمو في التسجيل في الدقيقة 51، بعدما تلقى تمريرة خادعة من لامين يامال.

ويعد هذا هو الهدف العاشر لداني أولمو (26 عاما) بقميص الماتادور في 37 مباراة.

وبعد الهدف، بدأ المنتخب الألماني تكثيف هجماته على مرمى حارس الماتادور أوناي سيمون، فيما لجأت إسبانيا إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة لقتل المباراة.

وكاد نيكلاس فولكروغ أن يعادل النتيجة للمانشافت في الدقيقة 76، لكنه كرته المباغتة ارتدت من القائم.

ولاحت الفرصة لاحقا لألمانيا عندما وجد كاي هافيرتز كرة شاردة من الدفاع الإسباني، حاول أن يباغت بها الحارس سيمون الذي كان خارج مرماه، لكنها علت القائم.

واستمر الضغط، حتى أسفر أخيرا عن هدف التعادل عن طريق فلوريان فيرتز في الدقيقة 88.

وأضاف الحكم تايلور 4 دقائق بدلا من الوقت الضائع، قبل أن ينهي المباراة، ويتجه المنتخبان إلى الأوقات الإضافية.

هدف قاتل

وانتهى الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي.

وفيما كانت المباراة تتجه إلى ركلات الترجيح، خطف البديل ميكيل ميرينو هدفا قاتلا في الدقيقة قبل الأخيرة (119) من الشوط الإضافي الثاني، ليرسل الماتادور إلى نصف نهائي يورو 2024، في انتظار المتأهل من فرنسا والبرتغال بعد قليل.

كروس يعلق حذاءه

بخروج ألمانيا من بطولة يورو 2024 من الدور ربع النهائي، تأكد اعتزال مايسترو المنتخب وريال مدريد توني كروس بعمر 34 عاما.

وكان كروس أعلن سابقا اعتزاله كرة القدم بنهاية يورو 2024، ولعب آخر مباراة له مع فريقه ريال مدريد في مطلع يونيو الماضي، وتوج معه بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15.

وخاض كروس مع منتخب ألمانيا 113 مباراة سجل خلالها 17 هدفا، وتوج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة