كرة قدم

أوروغواي تنهي رحلة البرازيل المتعثرة في كوبا أميركا

نشر

.

blinx

أطلقت أوروغواي رصاصة الرحمة على البرازيل، منهية مشوارها المتذبذب في كوبا أميركا 2024 بعد الفوز عليها بركلات الترجيح في ربع النهائي، عقب مباراة سلبية.

وفشلت البرازيل في استغلال النقص العدد لمنتخب أوروغواي الذي لعب بـ10 لاعبين في ربع الساعة الأخير من الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، بعد طرد لاعبه ناهيتان نانديز في الدقيقة 74، ليتمكن الخصم من الفوز بركلات الترجيح.

وضربت أوروغواي بذلك موعدا صعبا مع كولومبيا التي اكتسحت بنما بفوز كبير قوامه 5 أهداف دون رد، لتواصل نتائجه المثالية في النسخة الحالية من البطولة بحثا عن لقبها الثاني.

رصاصة الرحمة

أنهت أوروغواي بفوزها على البرازيل نسخة متذبذبة قدمها راقصو السامبا في بطولة كوبا أميركا، حققوا خلالها فوزا وحيدا في المجموعات مقابل تعادلين، بجانب تعادل سلبي في مباراة ثمن النهائي التي حسمتها ركلات الترجيح.

واستهلت البرازيل مشوارها بتعادل سلبي مع كوستاريكا، قبل أن تحقق فوزها الوحيد على باراغواي 4-1، ثم تعادلت مجددا مع كولومبيا 1-1، ثم سلبيا مع أوروغواي قبل أن تقول ركلات الترجيح كلمتها.

وأنقذ سيرجيو روشيت حارس أوروغواي أول ركلة ترجيح للبرازيل من إيدر ميليتاو، بينما أهدر دوغلاس لويس ركلة ثانية سددها في القائم، مقابل ركلة واحدة مهدرة لأوروغواي عبر خوسيه ماريا خيمنيز تصدى لها أليسون بيكر.

عرش كوبا أميركا

وتأهلت أوروغواي بذلك إلى نصف النهائي، مواصلة رحلتها لاستعادة عرشها المفقود منذ 13 عاما وتحقيق لقبها الـ16 في كوبا أميركا لفض الشراكة مع الأرجنتين صاحبة الـ15 لقبا على عرش الأكثر تتويجا.

يذكر أن الأرجنتين حاملة اللقب تأهلت هي الأخرى إلى نصف النهائي بعد فوزها بركلات الترجيح على الإكوادور، لتضرب موعدا جديدا مع كندا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة