كرة قدم

التاريخ يكرر نفسه.. لوبان تهاجم مبابي على طريقة زيدان

نشر

.

blinx

شنت زعيمة حزب التجمع الوطني المنتمي لأقصى اليمين في فرنسا مارين لوبان هجوما لاذعا على قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، بسبب مطالب الأخير بعدم التصويت لحزبها في الانتخابات التشريعية.

وكان مبابي وجه رسالة للفرنسيين خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق مباراة منتخب الديوك مع البرتغال في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي فاز فيها فريقه بالركلات الترجيحية 5ـ3، الجمعة ليصعد إلى نصف النهائي، ونبههم إلى خطورة الوضع حاليا في فرنسا.

وقال مبابي: "يجب على الجميع الذهاب للتصويت، هذا أمر طارئ، يجب ألا نترك بلدنا بين يدي هؤلاء الأشخاص"، في إشارة إلى حزب التجمع الوطني الذي تقدم في الجولة الأولى من الانتخابات، لكن دون أن يذكره بشكل مباشر.

وأضاف: "لقد رأينا جميعا نتائج الجولة الأولى، التي كانت كارثية بكل المقاييس".

لوبان ترد على مبابي

في مقابلة مع شبكة "CNN" قالت زعيمة حزب التجمع الوطني الذي يتصدر النوايا الانتخابية في الانتخابات التشريعية، الأحد، مارين لوبان إن "الفرنسيين سئموا من أن يلقنوا المحاضرات والنصائح حول كيفية التصويت".

وأشارت إلى مبابي لا يمثل فرنسا، قائلة: "هناك الكثير ممن يعيشون على الحد الأدنى للأجور، ولا يستطيعون تحمل تكاليف السكن والتدفئة والمعيشة عموما.. أشخاص مثل السيد مبابي يمكنهم تحمل ذلك بسهولة".

استدعاء لسيناريو زيدان

أعادت مارين لوبان بهجومها على مبابي إلى الذاكرة سيناريو هجوم سابق لها شنته على الأسطورة زين الدين زيدان في الموقف ذاته.

وفي انتخابات 2017 في الجولة الثانية أيضا طالب زين الدين زيدان الفرنسيين بعدم التصويت لمارين لوبان، وقال إن أفكارها الراديكالية "لا تجلب الخير لفرنسا"، معلنا دعمه للرئيس الحالي إيمانويل ماكرون.

وقالت لوبان لزيدان وقتها: "عليك ألا تتدخل في السياسة.. بالنسبة لي أفهم أن يؤخذ بنصائح زيدان في مسائل تخص الرياضة، لكن ليس ما يتعلق بالسياسة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة