كرة قدم

BBC ترد على "Misstiano Penaldo"

نشر

.

blinx

ردت قناة "بي بي س"ي البريطانية على الانتقادات التي ظلت توجه إليها من عشاق النجم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال وجماهير الكرة، بسبب عنوان مثير ظهر على شاشتها عقب إضاعة "الدون" ضربة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024 الحالي.

وكان رونالدو أضاع ركلة جزاء أمام سلوفينيا، قبل أن يذرف الدموع عليها بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، لكنه عاد وسجل ركلة ترجيحية ليعبر بالبرتغال إلى ربع النهائي، الذي خسره أمام فرنسا بالترجيحية أيضا.

وعقب ليلة عاطفية لرونالدو أمام سلوفينيا، سخرت بي بي سي من النجم البرتغالي، إذ حرفت اسمه ليصبح "Misstiano Penaldo" كناية عن إضاعته ركلة الجزاء.

وأثار العنوان غضبا شديدا لدى جمهور النجم البرتغالي، وأمتد الأمر إلى بعض النجوم.

وشن لاعب إنكلترا وتشيلسي السابق جون تيري هجوما عنيفا على "بي بي سي"، ووصف عنوانها بأنه "وصمة عار".

بي بي سي توضح موقفها

في خضم الهجوم المتواصل عليها، أصدرت بي بي سي، الإثنين، بيانا رسميا ردت فيه على الواقعة المثيرة.

وقال البيان عن تحريف اسم الأسطورة ونجم النصر السعودي: "التعليق كان مجرد سجع ولعب بالكلمات، وهو أمر فعلناه مرات عدة خلال ملخصات برامجنا.. لم يكن هناك أي قصد للإساءة إلى كريستيانو رونالدو".

وأضاف البيان أن البرنامج تحدث في معظم فتراته وكال المديح لرونالدو، مما يؤكد عدم وجود أي نية للإساءة إليه.

وأوضح البيان: "خلال فترة الإحماء سلط خوسيه فونتي (محلل) الضوء على تفاني رونالدو في التدريب، وقال إنه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق".

وأردف: "بين الشوطين، أجرى غاري لينيكر وآلان شيرر تحليلا طويلا لحركة رونالدو، وأشادوا بها ووصفوها بأنها رائعة جدا، كما أنهما أشادا بعد ركلات الترجيح بشجاعة رونالدو وثقته بنفسه في التقدم لتنفيذ ركلته".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة