كرة قدم

الأرقام سلاح إسبانيا لصيد الديوك

نشر

.

blinx

تتجه الأنظار، الثلاثاء، إلى ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية، لمتابعة القمة النارية بين فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024، في الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.

ويدخل منتخب إسبانيا وهو الطرف الأفضل من واقع النتائج والأداء في النسخة الحالية، فيما يراهن المنتخب الفرنسي المتراجع على خبراته وتمرسه في المواعيد الكبيرة.

أرقام فريدة تلهم لاروخا

بحسب شبكة "أوبتا" العالمية للإحصاء، يتسلح منتخب إسبانيا بعدد من الأرقام الملهمة قبل مواجهة الديوك في نصف النهائي.

وحقق الماتادور الإسباني 5 انتصارات متتالية في اليورو حتى الآن، بينما لم ينجح أي منتخب في الفوز بـ6 لقاءات في نسخة واحدة، أو حتى بشكل عام بين نسختين في تاريخ البطولة على الإطلاق.

وقبل ذلك، فاز المنتخب الإسباني بـ15 من أصل 19 مباراة منذ انطلاقة عام 2023 بنسبة نجاح بلغت 79%، وهي الأفضل بين كل المنتخبات الأوروبية على الإطلاق.

وحقق منتخب إسبانيا العلامة الكاملة بـ7 انتصارات من أصل آخر 7 على كل الأصعدة، ويسير بخطى ثابتة نحو تحطيم رقمه التاريخي بين يونيو 2009 ويونيو 2010 (بـ12 مباراة).

سلاح الشباب

يراهن مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي على عدد من الأسماء الشابة في تشكيلته، يتصدرهم الموهبة لامين يامال (16 عاما)، وبجانبه الجناح نيكو ويليامز.

وقدم يامال نفسه بأفضل طريقة في اليورو الحالية، وصنع 14 فرصة كاملة لزملائه في البطولة على مدار 5 مباريات فقط.

وبات النجم الشاب صاحب أكبر عدد من الفرص المحققة من جانب لاعب مراهق في بطولة كبرى منذ بدء نظام الإحصائيات (في كأس العالم 1966 أو اليورو في 1980).

وتمكن جناح برشلونة الكتالوني المتألق، من صناعة 3 تمريرات حاسمة من إجمالي هذه الفرص، ولم يحقق أي لاعب إسباني رقما أفضل منه خلال نسخة واحدة من اليورو سابقا على الإطلاق.

الواقعية خير من الاستحواذ

امتاز الإسبان على مر التاريخ بالميل نحو الاستحواذ بدرجة أكبر على الكرة، لكن دي لا فوينتي غيّر هذا النهج بدرجة واضحة في يورو 2024، وفضّل خسارة السيطرة على اللعب أمام ألمانيا (نسبة 48%) وكرواتيا (47%).

رقم فرنسي مخيب

في المقابل، يعانى منتخب فرنسا بشكل واضح في البطولة الحالية.

ولم ينجح المنتخب الملقب بالديوك في تسجيل أي هدف من لعب مفتوح حتى الآن، وهز الفريق شباك الخصوم 3 مرات فقط، بواقع ركلة جزاء سجلها نجمه كيليان مبابي، وهدفين عكسيين.

تاريخ مواجهات فرنسا وإسبانيا

بحسب أوبتا، سيكون لقاء الثلاثاء هو سادس مواجهة بين منتخبي فرنسا وإسبانيا على مستوى بطولتي اليورو وكأس العالم.

وحقق الفرنسيون 3 انتصارات في أول 4 مواجهات ضد إسبانيا (2-0) في نهائي يورو 1984، و(2-1) في ربع نهائي يورو 2000 و(3-1) في دور الـ16 من كأس العالم 2006.

وانتصر الإسبان في ربع نهائي يورو 2012 بهدفين دون رد، بينما خيم التعادل الإيجابي 1-1على المواجهة التي لعب بالمجموعات في نسخة يورو 1996.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة