كرة قدم

نهائي ميسي الخامس.. الأرجنتين تحاصر لقب كوبا أميركا

نشر

.

blinx

حجز منتخب الأرجنتين مقعده في نهائي كوبا أميركا للنسخة الثانية على التوالي بعد الفوز على كندا 2-0 خلال المباراة التي جمعتهما (فجر الأربعاء) في الدور قبل النهائي.

وواصل راقصو التانغو بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي حملتهم نحو الاحتفاظ باللقب، والفوز بالبطولة للمرة الـ16 في تاريخهم أملا في الانفراد بعرش الأكثر تتويجا، بعد تكرار الفوز على الضيف الكندي بالنتيجة ذاتها التي خرجت بها مباراة الافتتاح.

وفازت الأرجنتين على كندا في افتتاح كوبا أميركا بهدفين دون رد سجلهما جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، قبل أن تكرر الفوز في نصف النهائي بهدفين جديدين لألفاريز (الدقيقة 22) وليونيل ميسي (الدقيقة 51).

وأنهى الألباسيليستي بذلك مغامرة المنتخب الضيف الذي تأهل لنصف النهائي في ظهوره الأول بالبطولة، متفوقا على منتخبات أخرى من اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لها باع طويل بالبطولة من المكسيك والولايات المتحدة.

نهائي ميسي الخامس

تأهل ميسي للنهائي الخامس له في بطولة كوبا أميركا، حيث ظهر في تلك المباراة من قبل 4 مرات خسر 3 منها أعوام 2007 (0-3 أمام البرازيل) و2015 و2016 (بركلات الترجيح أمام تشيلي) وفاز مرة واحدة عام 2021 (1-0 على البرازيل).

ويتطلع البرغوث لقيادة الأرجنتين للتتويج بالبطولة للمرة الـ16 في تاريخها، لفض الاشتباك مع أوروغواي صاحبة الـ15 لقبا أيضا، والانفراد بلقب الأكثر تتويجا بكوبا أميركا.

منتخب الأرجنتين يتأهل لنهائي كوبا أميركا. رويترز

نهائي كوبا أميركا 2024

وتنتظر الأرجنتين بذلك في نهائي كوبا أميركا 2024 المتأهل من مباراة نصف النهائي الثاني التي تجمع فجر الخميس بين كولومبيا وأوروغواي.

ويقام نهائي كوبا أميركا فجر الإثنين الموافق 15 يوليو الحالي، على ملعب هارد رود بمدينة ميامي الأميركية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة