كرة قدم

أنهت أسطورة كانتي.. 4 أرقام إسبانية في اليورو

نشر

.

blinx

دوّن منتخب إسبانيا فوزا تاريخيا في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد أن قلب الطاولة على فرنسا وحوّل تأخره بهدف إلى تفوق بنتيجة 2-1، ليصبح أول منتخب يحقق 6 انتصارات متتالية في تاريخ البطولة على الإطلاق.

وبحسب بيانات شبكة Opta العالمية للأرقام والإحصائيات، لم يحقق أي منتخب وطني الفوز في 6 مباريات متتالية أو أكثر في تاريخ كأس الأمم الأوروبية، قبل إنجاز الإسبان في نسخة ألمانيا 2024.

واستهل المنتخب الإسباني مشواره في البطولة بالفوز 3-0 على كرواتيا، ثم إيطاليا بهدف دون رد، قبل الانتصار على ألبانيا بالنتيجة ذاتها في ختام دور المجموعات.

وفي دور الـ16 فاز بطل العالم 2010 على منتخب جورجيا 4-1، ثم تخطى عقبة ألمانيا صاحبة الضيافة بانتصار درامي ومُثير بنتيجة 2-1 في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

كما بات داني أولمو أول لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يسجل هدفا واحدا على الأقل في 3 مباريات متتالية على مستوى بطولة اليورو، وفقا لبيانات Opta أيضا.

نهاية أسطورة نغولو كانتي

شارك لاعب خط وسط منتخب فرنسا المخضرم نغولو كانتي، في التشكيلة الأساسية للمباراة، ليتلقى أول خسارة في تاريخه على مستوى البطولات الكبرى، سواء في كأس العالم أو اليورو.

وقبل أمسية الثلاثاء المثيرة ضد إسبانيا، لم يخسر كانتي مع فرنسا في 20 مباراة سابقة بالبطولات الكبرى، حيث انتصر 7 مرات وتعادل 6 في كأس أمم أوروبا، بجانب 6 انتصارات وتعادل وحيد في المونديال.

يامال أصغر هداف في البطولات الكبرى

تفوق نجم منتخب إسبانيا الشاب لامين يامال، على أسطورة منتخب البرازيل بيليه، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ البطولات الكبرى بعمر 16 عاما و362 يوما.

وكان بيليه هز شباك ويلز في كأس العالم 1958 وهو بعمر 17 عاما و239 يوما، بينما يأتي في المركز الثالث بالقائمة مدافع منتخب المكسيك السابق مانويل روزاس، الذي سجل أمام الأرجنتين في مونديال 1930 بعمر 18 سنة و93 يوما فقط.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة