كرة قدم

أسود إنكلترا تزأر بـ"حفلة" أرقام قياسية في اليورو

نشر

.

blinx

حقق منتخب إنكلترا سلسلة من الأرقام المذهلة، في طريقه إلى نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، في أعقاب الفوز الدرامي والمثير على هولندا بنتيجة 2-1، مساء يوم الأربعاء على ملعب سيغنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية.

وقلب الإنكليز تأخرهم بهدف مبكر حمل توقيع لاعب الوسط الهولندي تشافي سيمونز في الدقيقة 8 من عمر المباراة، لفوز مثير بفضل ثنائية القائد هاري كين وبديله أولي واتكينز (ق 17 و90+1).

هاري كين.. هداف تاريخي

بحسب شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، بات هاري كين أكثر لاعب أوروبي يسجل أهدافا خلال الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى، سواء كأس العالم أو اليورو، بإجمالي 9 أهداف.

وتجاوز كين بذلك، الرقم السابق المُسجل باسم الثنائي الألماني جيرد مولر وميروسلاف كلوزه، والفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي بـ8 أهداف لكل منهم.

وأفاد المصدر بأن إنكلترا باتت أول منتخب يتأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا، بعد التأخر في النتيجة خلال مرحلتي ربع ونصف النهائي.

وتأخر الإنكليز 0-1 أمام سويسرا قبل التعادل والفوز لاحقا بركلات الترجيح في ربع النهائي، بينما تفوق عليهم الهولنديون في المربع الذهبي قبل سقوط "الطواحين" بخسارة قاتلة 1-2.

ساوثغيت يدوّن تاريخا مذهلا

سلّط حساب "مستر شيب" الإسباني الضوء، على إنجاز تاريخي دوّنه مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت، الذي يحقق نتائج رائعة مع فريقه الوطني على مستوى البطولات الكبرى.

وأوضح أن إنكلترا قبل حقبة ساوثغيت وعلى مدار 86 سنة كاملة، بلغت نهائي إحدى البطولات الكبرى مرة واحدة فقط، وذلك في كأس العالم 1966 عندما فازت باللقب.

لكن الوضع تغيّر تماما بعد تولي ساوثغيت المسؤولية، وبلغت النهائي مرتين في يورو خلال نسختي 2020 و2024.

تميمة حظ تنتظر "الأسود"

بشّر موقع "سكواكا" للأرقام والإحصائيات منتخب إنكلترا بحصد لقب هذا العام، بعد خسارة نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام إيطاليا في صيف عام 2021.

وأشار إلى أن "3 مناسبات فقط شهدت وصول الطرف الخاسر في النهائي إلى نهائي النسخة التالية مباشرة، وهي ألمانيا 1980 وألمانيا 1996 ثم إنكلترا 2024".

واستدرك بقوله "في المرتين السابقتين تمكن الفريق الخاسر في أول نهائي من الفوز والتتويج باللقب في النهائي التالي مباشرة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة