كرة قدم

منتخب فرنسا يصدم زيدان من جديد

نشر

.

blinx

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو، استمرار ديديه ديشامب في منصب المدير الفني لمنتخب فرنسا، حتى في أعقاب الخروج من نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وخسر منتخب فرنسا، بطل كأس العالم 2018، أمام إسبانيا بنتيجة 1-2، مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا معقل نادي ميونخ الألماني.

وبعد أن فاز بكأس العالم كلاعب ومدرب، ليكون واحدا من 3 فقط فعلوا ذلك، سعى ديشامب لتكرار هذا الإنجاز في بطولة أوروبا، بعد 24 عاما من كونه لاعبا في تشكيلة المنتخب الفرنسي التي فازت بلقب عام 2000.

لكن منتخب فرنسا ارتكب الكثير من الأخطاء في ألمانيا، بعد أن عانى في نسخة 2020 من خيبة الأمل في دور الـ16 على يد سويسرا عندما خرج مبكرا بركلات الترجيح، كما خسر نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين بنفس الطريقة أيضا.

حقيقة إقالة ديشامب من تدريب فرنسا

في هذا الصدد أكد فيليب ديالو استمرار ديشامب البالغ من العمر 55 عاما، في منصبه كمدرب لمنتخب "الديوك" لمدة عامين على الأقل، حتى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال ديالو في تصريحات عبر صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لديه عقد وحقق الهدف الذي تم تحديده له، لا أرى أي حاجة للتشكيك في عقده، نتائجه السابقة تتحدث عن نفسها وقد حقق ما نصبو إليه بالفعل، سيواصل ديشامب مهمته".

زيدان قيد الانتظار

على مدار العامين الماضيين، كان يُنظر إلى مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، الفرنسي زين الدين زيدان على أنه المرشح الأبرز لخلافة ديشامب في قيادة منتخب بلاده الوطني.

ويُعتقد أن زيدان رفض فرصة العودة لتولي منصب المدير الفني لأي ناد، بعد أن تلقى عروضا من مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي ومارسيليا الفرنسي، أملا في الحصول على فرصة لقيادة فرنسا.

لكن يبدو أن آمال زيدان، البالغ من العمر 52 عاما، تعرضت لضربة جديدة في أن يصبح مدربا لمنتخب فرنسا، بعد تجديد الثقة في زميله السابق بالملاعب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة