كرة قدم

لامين يامال.. طفل بعقلية بطل

نشر

.

blinx

أظهرت تصريحات نجم منتخب إسبانيا الواعد لامين يامال، عقب إسهامه في تأهل الماتادور إلى نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، تمتعه بعقلية قادرة على صناعة التاريخ، نادرا ما يملكها من هم في مثل سنه الصغيرة.

وسجل يامال، الذي سيكمل عامه الـ17 فقط بعد يومين، هدفا خياليا قاد به إسبانيا للفوز على فرنسا 2-1 والتأهل لنهائي يورو 2024 للمرة الأولى منذ 12 عاما.

اللقب أهم

قال يامال، في تصريحات للصحافيين عقب المباراة، نقلتها وسائل الإعلام والتلفزيون الإسباني، إنه سعيد بالتأهل للنهائي، لكن الشيء الأكثر أهمية لم يحدث بعد، وهو الظفر بلقب البطولة في النهائي الذي يقام الأحد المقبل أمام الفائز من مواجهة إنكلترا وهولندا.

وأوضح اللاعب الواعد: "مررنا بلحظات صعبة، لأنهم كانوا قد سجلوا هدفهم مبكرا جدا، لكني لم أفكر في ذلك، وحاولت تسجيل الهدف ونجحت، لذا أشعر بسعادة غامرة".

وواصل لامين يامال: "أحاول ألا أفكر كثيرا، بل أستمتع وأفوز.. في المقام الأول، يأتي الفوز والفوز والفوز، وهذا ما يدور في أذهاننا.. كنت سعيدا جدا بعد صفارة النهاية.. إنه حلم تحقق، بالوصول لأول نهائي مع المنتخب الأول".

أجمل هدف في يورو 2024

وعما إذا كان يعتبر هدفه هو الأجمل في يورو 2024 قال لامين يامال: "لا أعرف إذا ما كان أفضل أهداف البطولة أم لا، لكن له مكانة خاصة بالنسبة لي لأن الوصول مع المنتخب لنهائي أمم أوروبا أمر مميز جدا بالنسبة لي.. لكني سعيد جدا بأن هدفي الأول كان أمام فرنسا".

وكان مدرب إسبانيا لويس ديلا فوينتي، وصف هدف لامين يامال، الذي جاء من تسديدة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء، بأنه "لمسة عبقرية" من اللاعب الواعد.

لامين يامال.. أيقونة يورو 2024

تألق لامين يامال خلال مشاركته في أمم أوروبا بلمساته الإبداعية وسرعته وأسلوبه الأنيق، ضمن تشكيلة الماتادور التي فازت بمبارياتها الـ6، وباتت على بعد فوز واحد من تحطيم الرقم القياسي بالفوز باللقب الرابع، ليصفه البعض بأنه أيقونة يورو 2024.

علق اللاعب الواعد على هذا الأمر بالتأكيد على أن ما يعتقده الناس بشأن إسهاماته الفردية أمر غير مهم بالنسبة له، لكن الأهم هو تحقيق الفريق الانتصارات المتتالية.

وقال يامال: "أحاول ألا أولي هذا اهتماما كبيرا.. لا أعرف ما إذا كنت أيقونة أم لا، فهذا لا يساعد في الحقيقة بأي شيء داخل الملعب.. أحتاج فقط أن أساعد فريقي، وهذا ما أحاول القيام به، وهذا ما حاولت فعله اليوم ونجحت".

يذكر أن يامال أصبح أصغر لاعب يسجل في بطولة كبرى (كأس أمم أوروبا أو كأس العالم)، متفوقا على الأسطورة البرازيلي بيليه، بعدما أدرك التعادل لإسبانيا وهو بعمر 16 عاما و362 يوما.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة