كرة قدم

لقب "ملكي" يدعم إنكلترا في يورو 2024

نشر

.

blinx

ذكرت تقارير إعلامية أن الملك تشارلز الثالث عاهل بريطانيا قرر منح مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت، لقب "فارس" قبل مواجهة هولندا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتعرض ساوثغيت للعديد من الانتقادات على مدار السنوات الماضية، رغم النجاحات التي حققها مع الفريق ومنها قيادته إلى المربع الذهبي في كأس العالم 2018 وحصوله على وصافة يورو 2021.

وقبل تعيين ساوثغيت استعدادا لكأس العالم 2018 ، فشلت إنجلترا في الفوز بأي مباراة في أدوار خروج المغلوب منذ عام 2006، بل إنها لم تتأهل إلى منافسات يورو 2008 أيضا.

"الفارس" غاريث ساوثغيت

ذكرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية أن ساوثغيت سيحصل على لقب "الفارس" إذا عاد إلى بلاده بالكأس الأهم والأغلى على مستوى القارة الأوروبية.

لكن المفاجأة أن لقب "فارس" قد يُمنح أيضا لمدرب إنكلترا حتى لو خسر أمام هولندا ولم يتأهل إلى نهائي اليورو؛ تقديرا له على كافة نجاحات السابقة مع المنتخب الإنكليزي، بعد أن قاده إلى المربع الذهبي في 3 من آخر 4 بطولات كبرى، بين كأس العالم واليورو.

ورغم أن منتخب إنكلترا لم يقدم أي مستويات متميزة عكس التوقعات في يورو 2024، إلا أنه يبقى ندا قويا لمنافسيه في ظل وجود كتيبة من صفوة نجوم كرة القدم العالمية، مثل هاري كين وجود بيلينغهام وبوكايو ساكا وغيرهم.

وسينضم ساوثغيت بذلك إلى نجوم الرياضة البريطانيين الذين حصلوا على لقب "فارس" مثل السير لويس هاميلتون والسير أليكس فيرغسون، والسير آندي موراي، والسير كريس هوي.

وكان المدرب البالغ من العمر 53 عاما، حصل بالفعل على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2019، بجانب قائد فريقه الوطني وهدافه هاري كين.

وسيتعيّن على "الأسود الثلاثة" الفوز أولا على هولندا في نصف النهائي، ثم الانتصار على إسبانيا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، من أجل التتويج باللقب للمرة الأولى في التاريخ.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة