كرة قدم

كولومبيا تسجل تأهلا نادرا لنهائي كوبا أميركا

نشر

.

blinx

سجل منتخب كولومبيا تأهلا نادرا إلى نهائي النسخة الحالية من بطولة كوبا أميركا، بعدما حقق فوزا ثمينا على حساب أوروغواي بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما في تصف النهائي.

وأنهت كولومبيا مغامرة أوروغواي التي كانت تبحث عن لقبها الـ16 في البطولة، بعد الفوز عليها بهدف سجله جيفرسون ليرما من ضربة رأس في الدقيقة 39، بعد تمريرة متقنة من المخضرم جيمس رودريغيز.

وبات رودريغيز بذلك حتى الآن أكثر لاعب صنع أهدافا في نسخة واحدة من البطولة، بواقع 6 أهداف، متخطيا الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم أسطورة منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي في نسخة 2021 من البطولة.

تأهل نادر لنهائي كوبا أميركا

تأهل منتخب كولومبيا بذلك للنهائي الثالث في تاريخه فقط في بطولة كوبا أميركا خلال 48 نسخة من البطولة، شارك هو في 24 منها، حيث تأهل مرتين من قبل، خسر أولاهما وحقق اللقب في الثانية.

وخسر منتخب كولومبيا أول نهائي رسمي أقيم في كوبا أميركا (بعيدا عن المباريات الفاصلة)، بعد تطبيق نظام الأدوار الإقصائية في البطولة، وذلك خلال نسخة 1975 التي أقيمت كل أدوارها بنظام الذهاب والإياب ولم تقم في دولة معينة.

وأقيم النهائي وقتها بين كولومبيا وبيرو من 3 مباريات، حيث فاز الكافيتيريوس في الأولى على أرضه بهدف قبل أن يخسر الثانية خارج أرضه بهدفين لتقام مباراة فاصلة ثالثة في فنزويلا لتحديد الفائز وتتوج بيرو بلقبها الثاني بالفوز 1-0.

لقب وحيد

أما النهائي الثاني في تاريخ كولومبيا بكوبا أميركا فكان في النسخة الـ40 التي أقيمت على أرضه، حيث فازت على المكسيك بهدف دون رد، لتحقق اللقب الوحيد في تاريخها بالبطولة القارية.

نهائي كوبا أميركا 2024

ضربت كولومبيا بهذا التأهل الثالث لنهائي كوبا أميركا موعدا مع الأرجنتين، التي تأهلت فجر الأربعاء بالفوز على كندا بهدفين دون رد.

وتقام المبارة النهائية في ملعب هارد روك بمدينة ميامي الأميركية فجر يوم الإثنين المقبل، لتحديد هوية البطل الجديد لقارة أميركا الجنوبية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة