كرة قدم

"28 – 5".. ميسي يسحق رونالدو في ساعات الحسم

نشر

.

blinx

لا تزال المقارنات مستمرة بين الأسطورتين، كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال وليونيل ميسي قائد الأرجنتين، رغم اقترابهما من نهاية مشوارهما على الصعيد الدولي، تمهيدا للاعتزال النهائي.

وكشفت شبكة "إي إس بي إن" العالمية عن إحصائية جديدة تتعلق بالإسهامات التهديفية للنجمين رونالدو وميسي خلال مشاركاتهما في الأدوار الإقصائية للبطولات الكبرى المتمثلة في اليورو وكأس العالم بالنسبة للبرتغالي، وكوبا أميركا والمونديال بالنسبة للأرجنتيني.

ميسي يكتسح رونالدو

وأوضحت الإحصائية أن ميسي خاض مع الأرجنتين 29 مباراة في الأدوار الإقصائية لبطولتي كأس العالم وكوبا أميركا، أسهم خلالها بـ28 هدفا، بواقع تسجيل 11 هدفا، وصناعة 17.

بينما شارك رونالدو في 20 مباراة في الأدوار الإقصائية لبطولتي كأس العالم وأمم أوروبا، أسهم خلالها بـ5 أهداف فقط، مسجلا 3 وصانعا هدفين.

ألقاب ميسي ورونالدو

كان ميسي توج بلقبين كبيرين مع الأرجنتين، بداية من كوبا أميركا 2021 في البرازيل، ثم كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

بينما اكتفى كريستيانو رونالدو حتى الآن بالتتويج بلقب كبير واحد هو كأس أمم أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا، وما زال يحلم بالفوز بالمونديال، حيث يأمل في الاستمرار بالملاعب حتى كأس العالم 2026 أملا في إكمال القطعة المفقودة في خزينة ألقابه.

قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو. رويترز

وودع رونالدو مع البرتغال يورو 2024 بعد الخسارة من فرنسا بركلات الترجيح، فيما تأهل ميسي مع الأرجنتين لنهائي كوبا أميركا 2024 ويمتلك الفرصة لإضافة لقب ثالث كبير إلى بطولاته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة