كرة قدم

نتائج قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا 2024-2025

نشر

.

blinx

أقيمت الخميس مراسم قرعة الدور التمهيدي الأول والثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025، التي تشهد مشاركة صفوة أندية القارة السمراء، بقيادة الأهلي المصري والترجي التونسي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات سهلة نظريا للفرق العربية، التي تستحوذ على اللقب منذ عام 2017.

ويحمل الأهلي لقب نسخة الموسم الماضي 2023-2024، عندما انتصر على الترجي بهدف دون رد في مجموع مباراتي الدور النهائي.

لكن النسخة الجديدة من البطولة ستشهد للمرة الأولى منذ عدة سنوات، غياب الوداد المغربي صاحب الـ3 ألقاب آخرها في 2022، بعد أن تراجعت نتائج ومستويات الفريق بشكل ملحوظ في الدوري المحلي خلال الموسم الماضي.

نتائج قرعة الدور التمهيدي في دوري أبطال أفريقيا 2024-2025

سيتعيّن على الأهلي انتظار الفائز من لقاء غورماهيا الكيني والمريخ جوبا بطل جنوب السودان، لملاقاته في الدور التمهيدي الثاني من البطولة، المؤهل مباشرة إلى مرحلة المجموعات.

ويلعب الترجي مع أحد فريقي أرتا سولار الجيبوتي أو ديكادها الصومالي، بينما يستهل بيراميدز المصري مشواره من الدور التمهيدي أمام جيه كيه يو الزنجباري، وبعدها يواجه أحد فريقي عزام التنزاني وإيه بي آر الرواندي.

ويلتقي الرجاء المغربي مع الحرس الوطني في دور الـ64، والفائز منهما يلعب مع المتأهل من لقاء فيكتوريا يونايتد الكاميروني وسامارتيكس الغاني في الدور التمهيدي الثاني من البطولة.

ويلعب الهلال السوداني مع فريق ليبي لم يتحدد بعد، والفائز منهما يواجه نظيره المتأهل من سان بيدرو الإيفواري ورينغرز إف سي السيراليوني في دور الـ32.

كما يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع ليوباردز الكونغولي، ويلعب الاتحاد المنستيري التونسي ضد إي إس بي إس أي التشادي، بينما سيواجه مولودية الجزائر نظيره واتانغا الليبيري.

فريق نواذيبو الموريتاني يخوض مواجهة مرتقبة ضد ميلو إف سي الغيني، ويلعب الجيش الملكي المغربي ضد ريمو ستارز النيجيري، ويلتقي المريخ السوداني مع فريق ليبي لم يتحدد بعد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة