كرة قدم

بعد 5 أشهر فقط.. هل يرحل حسام حسن عن منتخب مصر؟

نشر

.

blinx

أثيرت حالة كبيرة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن موقف مدرب منتخب مصر حسام حسن من الاستمرار في منصبه مستقبلا، في ظل أنباء تفاوض الاتحاد المحلي لكرة القدم مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

وذكر تقرير عبر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أن هيرفي رينارد دخل دائرة اهتمامات منتخبات أفريقية عدة، لبحث إمكانية التعاقد معه عقب نهاية منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

ويتولى رينارد حاليا منصب مدرب منتخب فرنسا للسيدات، منذ رحيله عن القيادة الفنية لمنتخب السعودية في مارس من العام الماضي.

هل يتعاقد منتخب مصر مع رينارد؟

أوضح المصدر أن منتخبا مصر ونيجيريا يرغبان وبشدة في التعاقد مع رينارد بداية من شهر أغسطس المقبل، عندما يتفرّغ تماما من عمله مع سيدات فرنسا.

وأفاد بأن "العرض المصري لرينارد بلغت قيمته 1.9 مليون يورو كراتب سنوي، أقل بـ100 ألف فقط من نظيره النيجيري".

ويمتلك رينارد خبرات كبيرة في كرة القدم بالقارة السمراء، وسبق له تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين، مع منتخبي زامبيا وكوت ديفوار.

ويأتي ذلك في ظل تعاقد الاتحاد المصري للعبة مع المدرب الوطني حسام حسن لتولي المسؤولية منذ شهر فبراير الماضي، في أعقاب إقالة البرتغالي روي فيتوريا بعد الخروج المبكر من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار.

وحقق حسام حسن نتائج إيجابية مع منتخب مصر على الصعيد الرسمي، وقاد الفريق للفوز على بوركينا فاسو 2-1 ثم التعادل مع غينيا بيساو 1-1 خارج الديار، في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة