كرة قدم

كواليس "عرض فاشل" لرونالدو لمزاملة ميسي

نشر

.

blinx

كشفت تقارير إعلامية عن كواليس تلقي الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو عرضا من الدوري الأميركي، قبل انضمامه إلى النصر السعودي في شتاء عام 2023، لكن المفاوضات لم تُكلل بالنجاح.

وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية أن رونالدو أجرى بالفعل عدة محادثات مع أندية أخرى قبل انتقاله إلى النصر، وكان من الممكن أن تسير الأمور بشكل مختلف تماما لو وافق على عرض نادي سبورتينغ كانساس سيتي الأميركي تحديدا.

كيف تعثر انتقال رونالدو إلى أميركا؟

قال مدرب سبورتينغ كانساس سيتي بيتر فيرميس، في تصريحات عبر صحيفة "كانساس سيتي ستار"، إن "النادي عقد اجتماعات متعددة مع ممثلي رونالدو، قبل انتقاله إلى المملكة العربية السعودية، وكانت المفاوضات وقتها تسير بالفعل على قدم وساق".

وذكرت الصحيفة أن الدوري الأميركي كان لديه في ذلك الوقت قاعدة بيانات داخلية تضم 50 لاعبا من شأنهم أن يمنحوا قيمة إضافية للمسابقة، على رأسهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انضم لاحقا إلى إنتر ميامي، ثم رونالدو والفرنسي كيليان مبابي على الترتيب.

وبحسب التقرير، فإن ميسي لم يدخل في أي مفاوضات مع إنتر ميامي، خلال فترة تفاوض سبورتينغ كانساس سيتي مع رونالدو.

وأشار إلى أن الجانب الأميركي كان "جادا للغاية" في نهجه، واقترح عرضا مثيرا ربما تضمن حصول رونالدو على نسبة من ملكية النادي مستقبلا.

وأضاف التقرير: "كانت ردود الفعل إيجابية، وأصبح كل اجتماع بمثابة خطوة جديدة، كان كبار المسؤولين في النادي مقتنعين بأن الأمر وصل إلى اتفاق نهائي بين كل الأطراف، لكن رونالدو تراجع وفضّل الانتقال إلى النصر".

ومنذ انتقاله إلى النصر، حقق رونالدو نجاحات هائلة على المستوى الفردي في غضون موسم ونصف فقط، لكنه لم يُتوج مع الفريق بأي لقب رسمي حتى اللحظة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة