كرة قدم

ملعب "مهجور" يثير الفزع في أوروبا

نشر

.

blinx

يعيش مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حالة من القلق والترقب بسبب وضعية استاد كيسمنت بارك، الواقع في أيرلندا، والمدرج ضمن قائمة الملاعب المعنية باستضافة نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2028".

وفي أكتوبر الماضي، حصل ملف مشترك بين المملكة المتحدة وإيرلندا رسميا على حق استضافة بطولة أمم أوروبا 2028، بينما أسندت استضافة نسخة 2032 لصالح تركيا وإيطاليا معا، بحسب إعلان رسمي من اليويفا.

ملعب Casement Park المهجور

قالت تقارير إنكليزية إن Casement Park تحوّل إلى ملعب "مهجور" وعلى الأرجح لن يتم افتتاحه في الموعد المحدد سلفا من جانب المسؤولين، قبل انطلاقة يورو 2028، ليثير قلق مسؤولي اليويفا.

ويتسع الملعب لاستضافة 34 ألف متفرج، وأُغلق في يونيو 2013، بينما أكد رئيس وزراء إيرلندا الشمالية هيلاري بين خلال وقت سابق أنه "سيتم إعادة تشييده بنسبة 100%"، لكن المسؤولين لم يتخذوا أي خطوة رسمية في هذا الصدد حتى الآن.

ويعاني المسؤولون من أزمة أخرى، في ظل ارتفاع تكلفة إعادة تطوير الملعب بشكل كبير، مقارنة بالتقديرات الأصلية قبل عقد كامل من الزمن.

وبحسب تقارير إنكليزية، كان من المتوقع أن تبلغ تكلفة إعادة تشغيل الملعب نحو 78.5 مليون جنيه استرليني، لكنها زادت حاليا بشكل مهول لتُقدر بـ308 ملايين، وفقا لتقدير رسمية.

ورغم هذه الزيادة الهائلة، ظل هيلاري بين مُصرا على أن "الملعب سوف يكتمل"، بينما لم يحدد أي موعد نهائي لذلك.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة