كرة قدم

26 من 26.. أرقام الإسبان في النهائيات ترعب الإنكليز

نشر

.

blinx

ستكون أنظار العالم مصوبة، الأحد 14 يوليو، على الملعب الأولمبي في برلين، الذي يستضيف النهائي المثير لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" بين إسبانيا وإنكلترا.

ويطمح الماتادور الإسباني إلى التتويج برابع ألقابه في البطولة التي انطلقت للمرة الأولى في 1960، فيما يحلم منتخب الأسود الثلاثة بأول لقب في اليورو.

أفضلية إسبانية قبل النهائي

قبل انطلاق صافرة النهائي، ومن واقع مسار المنتخبين في البطولة الحالية، يبدو المنتخب الإسباني مرشحا بقوة للفوز باللقب، إذ يقدم نسخة استثنائية في يورو الألمان.

ووصل المنتخب الإسباني إلى النهائي بعد تحقيقه 6 انتصارات متتالية، إذ لم يتعادل أو يخسر في أي مباراة، ودخل التاريخ بالفعل بأن بات أول منتخب يسجل 6 انتصارات في نسخة واحدة في اليورو.

وبدوره، فاز المنتخب الإنكليزي في 3 مباريات، وتعادل مرتين في دور المجموعات، ومرة أخرى في ربع النهائي أمام سويسرا، لكنه تأهل بركلات الحسم.

تاريخ مرعب للإسبان في النهائيات

وفقا لشبكة أوبتا للإحصاء، فإن أصعب ما سيواجه المنتخب الإنكليزي في مهمته التاريخية لترويض لقب اليورو، هو العقلية الصلبة للإسبان في النهائي.

ولا تنحصر هذه العقلية في المنتخب فقط، وإنما تنسحب على جميع الفرق الإسبانية.

وأحصى الموقع 26 مباراة نهائية خاضتها الأندية الإسبانية والمنتخب الأول، على مدى 23 عاما، وطوال هذه النهائيات لم يخسر أي طرف إسباني أي منها.

ليفربول وبايرن يطلقان المارد الإسباني

تعرضت الأندية الإسبانية لضربة موجعة في صيف 2001، إذ خسر ألافيس نهائي الكأس الأوروبية، يوروبا ليغ حاليا، أمام ليفربول 5- 4، وجاء الفوز عن طريق الهدف الذهبي.

وبعدها بأسبوع خسر فالنسيا لقب دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني بضربات الترجيح.

ومنذ هذه السنة لم يخسر أي طرف إسباني سواء أكان منتخبا أو ناديا نهائي بطولة خاضها. وبلغت النهائيات 26 نهائيا، ذهبت جميعها إلى الأطراف الإسبانية، وفاز منتخب إسبانيا بثلاثة منها.

وتوج الماتادور بلقب يورو 2008 على حساب ألمانيا (1- 0)، ومونديال 2010 على حساب هولندا (1-0)، ويورو 2012 على حساب إيطاليا (4- 0).

وخلال هذه السلسة واجهت أندية إنكلترا نظيرتها الإسبانية في 9 نهائيات، لكنها خسرتها جميعها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة