كرة قدم

نهائي اليورو يدر الملايين على حانات بريطانيا

نشر

.

blinx

سيحظى نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بمتابعة كبيرة خاصة من الجماهير البريطانية الساعية لرؤية منتخب إنكلترا يتوج باللقب الأول في تاريخه بالبطولة القارية.

ويواجه منتخب إنكلترا نظيره الإسباني (الأحد) في نهائي يورو 2024 على ملعب برلين الأولمبي في العاصمة الألمانية.

مكاسب خرافية

توقّعت هيئة صناعية أن تكتظ الحانات البريطانية عن آخرها بالجماهير الإنكليزية التي ستتابع المباراة، وهو ما سيحقق مبيعات إضافية لهذه الحانات تقدر قيمتها بـ57 مليون يورو، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

ويتوقّع المتخصصون في تلك الصناعة، والتابعون لجمعية الجعة والحانات البريطانية، وفق الوكالة ذاتها، بيع 10 ملايين كأس إضافية خلال الساعات التي ستنحصر بين بدء استعدادات المنتخبين قبل المباراة وصافرة نهايتها، وهو ما سيؤدي للعائدات المذكورة.

ووفقا للجمعية، التي تمثل الشركات الأعضاء فيها 20 ألف حانة وتنتج نحو 90% من إنتاج الجعة في بريطانيا، فإن "الآلاف من كؤوس الجعة، بما في ذلك غالونات من البيرة غير الكحولية، ستُصبّ بغزارة".

مليار يورو

ومنح المشرّعون في البلاد ساعات ترخيص في وقت متأخر من الليل حتّى يتمكن المشجعون من الاستمرار في شرب الكحول حتى الساعة الواحدة من فجر الإثنين، إما للاحتفال باللقب أو حزناً على فقدانه.

وأوضحت "فرانس برس" أن هيئة مهنية أخرى، وهي "أوسبيتاليتي بريطانيا" التي تمثّل قطاع الفنادق والمطاعم، أكدت أن الأثر المترتّب على المباراة النهائية سيبلغ 143 مليون يورو للحانات والمقاهي في البلاد.

وبشكل عام، توقع قطاع الضيافة في بريطانيا تأثيرا هائلا بإجمالي 952 مليون يورو طوال فترة إقامة يورو 2024، أي ما يقرب من مليار يورو، وفقاً لهذه المنظمة.

يذكر أن منتخب إنكلترا يتطلع لإنهاء انتظار دام 58 عاما للفوز بلقب كبير، منذ إحرازه لقب كأس العالم 1966 على أرضه، بينما يسعى منتخب إسبانيا إلى لقب رابع للتربع على عرش الأكثر تتويجا وفض شراكته مع ألمانيا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة