كرة قدم

بطل كوبا أميركا التاريخي.. الأرجنتين تحطّم إنجاز الـ28 مباراة

نشر

.

blinx

واصل منتخب الأرجنتين فرض هيمنته القارية والدولية، بعد أن أضاف إلى سجله المرصع بالذهب لقب كوبا أميركا 2024، الذي تُوج به للمرة الثانية على التوالي والـ15 في تاريخه، خلال نسخة الولايات المتحدة، صباح يوم الإثنين.

ولم يتأثر المنتخب الأرجنتين بخروج نجمه الأول والأبرز على مدار تاريخه ليونيل ميسي، ليقتنص اللقب من أنياب كولومبيا بهدف قاتل سجله مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بـ8 دقائق فقط.

انتفاضة هائلة بعد 30 عاما

غاب المنتخب الأرجنتيني عن منصات التتويج باللقب على مدار 28 سنة كاملة، بين عامي 1993 و2021، حتى أنهى العقدة في نسخة البرازيل قبل 3 سنوات من الآن، بفوز صعب بنفس النتيجة 1-0 على أصحاب الضيافة.

ولم يكتف فريق "التانغو" بهذا اللقب، لكنه أراد في صيف 2024 بالولايات المتحدة أن يعزز هيمنته على أميركا الجنوبية باللقب الثاني على التوالي، في إنجاز يحدث لأول مرة منذ عام 1993.

وبشكل عام، فاز المنتخب الأرجنتيني بلقبين متتاليين للمرة الخامسة في تاريخه، أولها في 1927 و1927، وآخرها في 2021 و2024.

كولومبيا.. البداية والنهاية "أرجنتين"

حطّم منتخب الأرجنتين أخيرا صمود نظيره الكولومبي، الذي ظل بلا أي خسارة على مدار 28 مباراة كاملة في مختلف المنافسات.

لكن الطريف أن رقم كولومبيا المميز بدأ بعد الخسارة من الأرجنتين أيضا بهدف دون رد، مطلع شهر فبراير 2022، قبل أن تحقق سلسلة من النتائج الإيجابية، قادت الفريق لنهائي كوبا أميركا.

بطل أميركا الجنوبية التاريخي

رفع منتخب الأرجنتين إجمالي عدد ألقابه في البطولة لـ16 لقبا، لينفرد بذلك بصدارة الأكثر تتويجا بكأس كوبا أميركا على الإطلاق، ليفُض الشراكة مع أوروغواي.

ويسيطر المنتخب الأرجنتيني على أغلب الأرقام القياسية في البطولة، وهو كذلك الأكثر حصولا على المركز الثاني بـ14 مرة كاملة، آخرها في نسخة عام 2016.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة