كرة قدم

جماهير إسبانية "من العصور الوسطى" تهين لامين يامال

نشر

.

blinx

تعرض لاعب منتخب إسبانيا لامين يامال لهجوم لاذع من جانب جماهير "الماتادور"، رغم دوره الكبير والمؤثر في تتويج فريقهم الوطني بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

"لامين يامال يأكل لحم الخنزير"، هكذا ردد عدد من جماهير منتخب إسبانيا، بحسب ما نشره موقع la vanguardia المحلي، الثلاثاء، نقلا عن رواد موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي.

وسجل لامين يامال هدفا وصنع 4 واختير كأفضل لاعب شاب في البطولة وزيّن التشكيلة المثالية ليورو 2024 أيضا، بعد أن قاد إسبانيا للقب الرابع تاريخيا، في رقم قياسي على مستوى كأس أمم أوروبا.

هتافات جماهير إسبانيا ضد يامال

كان لاعب فريق برشلونة الإسباني أحد أبرز الحضور في الاحتفال باللقب في ساحة سيبيليس، لكن أقلية صغيرة قررت التعدي عليه بـ "هتافات عنصرية"، تتعارض مع روح الوحدة التي ظهرت في الفريق على مدار البطولة، بحسب المصدر.

وأضاف بقوله: "في هذا الفيديو ستجد مجموعة من الشباب يغنون (لامين يامال يأكل لحم الخنزير)، بينما يقفزون ويلوحون بأعلام الفريق الوطني والأوشحة".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الواقعة، وكتب أحدهم "الأمر لا يتعلق بكرة القدم، لكنه يتعلق بتمجيد القومية الإسبانية وأمور أخرى عنصرية".

وتداول عدد من الجماهير مؤخرا، مقطع فيديو للاعب برشلونة صاحب الأصول المغربية، أثناء احتفاله بخسارة منتخب إسبانيا على يد المغرب وخروجه من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر، ليُفجر جدلا كبيرا من وقتها.

وأضاف مشجع بقوله "إنها أغاني المشجعين الإسبان الذين لم يغادروا العصور الوسطى أبدا"، وكتب ثالث "لا مفر من القضاء على العنصرية، هذا الطفل سجل الكثير من الأهداف وجلب الفرحة للأمة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة