كرة قدم

رودري يستفز إنكلترا بـ"أزمة سياسية"

نشر

.

blinx

احتفل لاعبو منتخب إسبانيا بشكل جنوني، بالتتويج بكأس أمم أوروبا "يورو 2024" للمرة الرابعة في تاريخ "الماتادور"، عقب الفوز على إنكلترا 2-1 (الأحد) في المباراة النهائية للبطولة.

ووصلت بعثة بطل أوروبا إلى إسبانيا الإثنين، وظلت تطوف شوارع مدريد على متن حالة مكشوفة، وأقيمت لها عدة استقبالات رسمية في القصر الملكي ومقر الحكومة، قبل أن يقام الاحتفال الكبير في ميدان ثيبيليس.

وخلال الاحتفال، كان مهاجم منتخب إسبانيا وقائده ألفارو موراتا يقوم بتقديم اللاعبين واحدا تلو الآخر، معلقا على كل منهم ببعض الكلمات، ومن بينهم رودري الذي اقتحم الاحتفال وهو يرقص بشكل جنوني، قبل أن يبدأ في استفزاز إنكلترا ببعض الكلمات.

رودري يستفز إنكلترا

قال رودري، خلال احتفاله الصاخب، إن جبل طارق إسبانية وليست إنكليزية، مشيرا للصراع السياسي بين الطرفين على تبعية الدولة الصغيرة.

وحاول موراتا تنبيه رودري إلى عواقب ما يقول، إلا أن أفضل لاعب في يورو 2024 رد عليه بالإشارة إلى أنه لا يهتم بذلك.

وتعد جبل طارق منطقة حكم ذاتي تابعة للمملكة البريطانية تقع في جنوب إسبانيا على منطقة صخرية متوغلة في البحر المتوسط، وتطالب الأخيرة بإعادتها إلى سيادتها من جديد، وفق لاتفاقية قديمة كانت تنص على ذلك حال تنازل بريطانيا عنها.

رودري ومانشستر سيتي

يذكر أن رودري صاحب الـ28 عاما انتقل إلى مانشستر سيتي في صيف 2019 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، وخاض مع الفريق من وقتها 257 مباراة سجل خلالها 26 هدفا وصنع 30.

وحصد النجم الإسباني مع السيتي 12 لقبا، أبرزها دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب للدوري الإنجليزي، ولقبان لكأس الاتحاد الإنجليزي ومثلهما لكأس الرابطة، ولقب لكل من السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدرع الخيرية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة